اخبار جهة مراكش | السبت 12 يوليو 2014 - 04:53

اكيدر يكشف الجهات التي تحاول الترامي على ارض عائلته بالرويدات+فيديو

  • Whatsapp

10494868_753521041335798_298712981705800872_n

ويكشف الاسباب الحقيقية للدعوى التي رفعت في شخص قائد الملحقة الادارية إسيل وأسماء السماسرية الذين يهددونه

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

أكد خالد اكيدر نجل “علي اكيدر” الذي وضع شكاية لدى مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، يلتمس من خلالها إجراء تحقيق في شأن تسليم قائد الملحقة الإدارية” إيسيل” بمراكش، لشهادتين إداريتين لثلاثة أشخاص، من أجل إنجاز رسوم استمرار لعقار واحد، والاستماع للقائد المذكور من طرف الشرطة القضائية المختصة، (اكد) أن العقار المذكور جزء “عرصة” تتكون سبعة هكتارات ونصف، ورثها والده “علي” عن جده القائد الحاج المختار رفقة اشقائه الذكور والفتيات، حتى أن البقعة المشيدة فوقها كلية اللغة بشارع علال الفاسي كانت ضمن العقار المذكور حيث تم تعويضهم سابقا من طرف الصالح المختصة.

وقالت خالد اكيدر، ان والده قدم جميع الوثائق القانونية لقائد الملحقة الإدارية “إيسيل”، وبناء على طلب تقدم به، تسلم شهادة إدارية باعتباره صاحب الطلب، من أجل إنجاز رسم الاستمرار لتحفيظ العقار المسمى “إيكيدر” والمتواجد بشارع المزدلفة بالرويضات، والبالغ مساحته أزيد من 8000 متر مربع.

وبحسب الشهادة المسلمة إلى والده “علي.إ” بتاريخ 19 يونيو 2013، فإن القائد المذكور راسل جميع الجهات المختصة، من مجلس جماعي وأملاك مخزنية ووزارة الأوقاف، حسب ما تنص عليه المادة 18 من المرسوم رقم 02-08-370، الصادر بتاريرخ 28 أكتوبر 2008.

وإلى ذلك، فقد أجابت جميع الإدارات المذكورة بأن العقار موضوع الطلب، ليس في ملكية أية جهة من هذه الجهات، وبناء عليه سلم قائد الملحقة الإدارية “إيسيل” شهادة انتفاء الصبغة الجماعية والحبسية وأملاك الدولة على العقار موضوع الطلب إلى “علي.إ”، هذا الأخير الذي أنجز رسم الاستمرار الذي يثبت ملكيته للعقار المذكور، بناء على الشهادة الإدارية للقائد.

وبحسب الشكاية الموجهة إلى النيابة العامة، يوضح خالد اكيدر أن والده “علي” فوجئ بحصول شخصين آخرين على نفس الشهادة من القائد المذكور، والتي تهم نفس العقار المسمى “إيكيدر”، غير أن الطلب الذي تقدم به الشخصين المذكورين إلى القائد، غيرا فيه اسم العقار، والذي تحول من “إكيدر” إلى “سينكو”.

واستغرب خالد اكيدر، من كون القائد المذكور، وبالرغم من توصله برسائل من كل من المجلس الجماعي لمراكش وإدارة الأملاك المخزنية، ومندوبية الأوقاف، تشير إلى أن هذه المصلح سبق وأن أبدت رأيها في شأن العقار المذكور، وأن هذه الإدارات لا يمكنها أن تبدي رأيها مرتين في شأن عقار واحد، (بالرغم من ذلك) فإن القائد سلم شهادة إدارية للشخصين المذكورين، تسمح لهما معا بإنجاز رسم استمرار لنفس العقار.

كما تطرق خالد اكيدر الى الجهات الخفية التي تحاول جاهدة من اجل الترامي على عقار عائلته ابا عن جد، كما كشف ملامح فضيحة عقارية تحاول مجموعة من السماسرية المدعومين من بعض المسؤولين المحليين لنسجها لكنه يشدد على مواجهتم قضائيا من اجل ردع كل من سولت له نفس الترامي على ملك الغير.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=hO0mlFqxqQo[/youtube]