اخبار جهة مراكش | الخميس 7 ديسمبر 2023 - 20:09

مراكش تحتضن ندوة حول استكشاف الحدائق والمناظر الطبيعية مع Monica Botta

  • Whatsapp

تنظم المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش التابعة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، بتعاون مع مؤسسة حديقة ماجوريل، وبشراكة مع جامعات إيطالية ” بيز وبسكارا “، وبدعم من برنامج Erasmus+، لقاء استثائي وراهني، وذلك يوم 10 دجنبر ابتداء من الساعة السادسة مساء بمتحف Yves Saint Laurent Marrakech حول موضوع الأسس النظرية للحدائق واستراتيجيات التصميم البيئي”.

وفي قلب هذه التجربة العلمية الفريدة، ستتحدث المعمارية المتميزة Monica Botta حول خبرتها ورؤيتها المبتكرة في مجال تصميم المناظر الطبيعية. كما ستكون هذه الندوة فرصة ناجعة للتعرف على المفاهيم المبتكرة والإنجازات الرائعة لهذه الشخصية البارزة في مجال الهندسة المعمارية المعاصرة.

وللاشارة يتجاوز هدف هذه الندوة العلمية حدود التخصص، حيث يدعو جمهورا متنوعا من الخبراء المتمرسين إلى الطلاب المتحمسين، ومرورا بالمهندسين المعماريين والمصممين البيئيين. وبالتالي الهدف الاساسي هو تعزيز الوعي بثقافة الهندسة المعمارية والتخطيط المسؤول، مما يضفي طاقة جديدة على المشهد الإبداعي في المغرب.

وتعتمد المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش على شركائها الدوليين والمحليين لضمان نجاح هذا الحدث الكبير، خصوصا مجلس جهة مراكش اسفي، ومجلس جماعة مراكش الذي لهما رؤية إستراتيجية متميزة في دعم وتشجيع البحث العلمي والاهتمام بالتراث وهندسة المدينة.

كما يضفي مشاركة وحضور الجامعات الإيطالية بعدا دوليا على الحدث، ويثري الحوار ويعزز تبادل الأفكار على المستوى العالمي. كما يعزز برنامج Erasmus+ هذا التعاون، الذي سيفتح أفاقا جديدة على أفضل الممارسات والابتكارات في مجال تصميم المناظر الطبيعية.

وتعد هذه الندوة العلمية مدخلا أساسيا للتعرف عن كتب والابحار في عالم مثير من الحدائق والمناظر الطبيعية، بإشراف خبرة استثنائية لـ Monica Botta. كما تجدر الاشارة أن الدعوة مفتوحة في وجه العموم ، لاستكشاف آفاق جديدة والمساهمة في تطور رؤية مشتركة للتخطيط المسؤول.