رياضة | الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 12:36

كوبا أميركا 2024: الأرجنتين تفتح البطولة بمجموعة معقدة

  • Whatsapp

أجرى اتحاد كرة القدم (الكونميبول)، فجر الجمعة، قرعة بطولة “كوبا أميركا” 2024، والتي ستستضيفها أميركا في صيف العام القادم، انطلاقاً من 20 يونيو، والتي شهدت مجموعات قوية خصوصاً للبطل منتخب الأرجنتين الطامح للمحافظة على لقبه.

وضمت المجموعة الأولى منتخب الأرجنتين ومعه منتخبات بيرو وتشيلي والفائز من مواجهة (كندا وترينيداد وتوباكو)، وسيفتتح بطل العالم مباريات البطولة يوم 20 يونيو من عام 2024، في مواجهة كندا أو ترينيداد على ملعب “مرسيديس بانز”.

وفي المواجهة الثانية سيلعب منتخب الأرجنتين في مواجهة تشيلي ثم يختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب بيرو، ويبدو أن منافسيه تشيلي وبيرو سيكونا معقدين جداً للمنتخب الأرجنتيني، خصوصاً لما كانت تحمله مواجهتهما في تصفيات قارة أميركا الجنوبية من حماسة وإثارة.

أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات المكسيك والإكوادور وفنزويلا وجامايكا، فيما ضمت المجموعة الثالثة صاحب الأرض منتخب أميركا ومعه الأوروغواي القوية وبنماء وبوليفيا، وسيستفيد المنتخب الأميركي من عامل اللعب على أرضه وأمام جماهيره من أجل تقديم نتائج جيدة في البطولة القارية.

أما المجموعة الرابعة فضمت منتخب البرازيل المرشح الدائم للمنافسة على لقب “كوبا أميركا” مع كل نسخة جديدة، ومع منتخبات قوية مثل كولومبيا وباراغواي، بالإضافة للفائز من مواجهة (هندوراس وكوستاريكا) ضمن تصفيات “الكونكاكاف”.

وتفتتح البرازيل رحلتها في بطولة “كوبا أميركا” يوم 24 يونيو عام 2024، في مواجهة هندوراس أو كوستاريكا، ثم تلعب ضد باراغواي في الجولة الثانية، وبعدها تختتم مشوارها في دور المجموعات ضد منتخب كولومبيا يوم 2 يوليوز عام 2024.

هذا، ولن تشهد نسخة عام 2024 مشاركة أي منتخب من خارج قارة أميركا، إذ شهدت النسخات السابقة إرسال بطاقة دعوة لمنتخبات من خارج القارة مثل منتخب قطر ومنتخب اليابان من قارة آسيا، وبالتالي ستنحصر المنافسة بين منتخبات أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية، مع أفضلية طبعاً للمنتخبات اللاتينية التي تملك نجوما أفضل في التشكيلة وهي منتخبات تملك تاريخاً كبيراً في “كوبا أميركا” وكذلك في بطولات كأس العالم تاريخياً وبشكل خاص منتخبي الأرجنتين والبرازيل، فهل يبقى اللقب بينهما فقط في نسخة عام 2024؟