اخبار جهة مراكش | الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 21:24

“الوينرز” يقود قافلة مساعدات للأسر المتضررة من زلزال الحوز

  • Whatsapp

أقدم “الوينرز“، الفصيل المساند لنادي الوداد الرياضي، على بادرة إنسانية تجاه العائلات المتضررة من زلزال الحوز، والذي ضرب المنطقة، ومناطق أخرى من البلاد، يوم 8 شتنبر الماضي، مخلفا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وفام الفصيل بجميع المساهمات بمختلف أنوعها، من أغطية وملابس وأحذية وأدوية وخيام ومواد غذائية مختلفة، حسب ما ذكره في بلاغ نشره عبر صحفته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وجاء في البلاغ، “نشد بأيدي من حرارة على كافة مكونات العائلة، لانخراطهم اللامشروط وثقتهم العمياء في حملات التبرع بمختلف أحياء الدار البيضاء وبمدن المملكة عامة”.

وبرر جمهور الوداد، سبب تأخر القافلة، قائلين: “فقد وجدنا صعوبات في تأمين وسائل للنقل في تلك الظرفية التي ميزها الاكتظاظ وصعوبة الوصول لبعض المناطق المتضررة  ولتسهيل مهام فرق الإنقاذ، ناهيك عن بعض مشاهد الرياء التي لطخت العملية، خاصة من تجار الأزمات”.

وأكد الفصيل، أن قافلة المساعدات انطلقت قوافل تابعة لفروع المجموعة من مدن مختلفة نحو المناطق المتضررة، ليلة الجمعة 1 دجنبر الحالي، من مركب محمد بنجلون بالدار البيضاء. وقد ضمت 8 شاحنات، إضافة لـ4 سيارات كبيرة الحجم محملة بالمواد الضرورية والأساسية.

وأشار إلى أن هذه القافلة الإنسانية، اتجهت لأربع مناطق متضررة، “تم اختيارها بعناية بالغة، وبعد دراسة متأنية”، وهي الحوز، شيشاوة، أمزميز، ونواحي دمنات، موضحا أن ألف أسرة قد استفادت منها.

وأكد “الوينرز”، أن “هذه الرسائل تجسد للقيم المغربية الأصيلة، والتي يجب أن تكون مستمرة ودائمة في كل الأوقات، وأن يتم تأسيس لمجتمع يتفوق فيه الجانب الإنساني”.