اخبار جهة مراكش | السبت 12 يوليو 2014 - 17:01

بالصور..عائلات سوريا تمتهن التسول بحي المسيرة بمراكش

  • Whatsapp

souriy2

خديجة النعماني ـ مراكش الآن

اتخدت مجموعة من العائلات السورية ملتقى الطرق الرابط بين شارع الداخلة وطريق السويهلة مكانا للتسول وجني بعض الدراهم من اجل قضاء حوائجهم أو على الأقل اقتناء ما تسد به رمقها وخاصة الأطفال الذين لا يستطيعون صبرا على الجوع الذي يمزق احشاءهم.

وكما هو ظاهر بالصور المرفقة بالموضوع فالعائلات السورية باتت تؤثث أغلب شوارع المسيرة الثانية بالقرب من السوق الممتاز اسيما وكذا منطقة تاركة، حيث تجدها تمد يدها إلى المارة وأصحاب السيارات مكونة حلقة حولها عساها تفوز بغنيمة مالية تساعدها في تدبير حياتها اليومية، وحتى تؤكد لمن تتوسم فيه الخير تدلي ببطائق إقامتها بالمغرب وطبعا إلى جانب لهجتها السورية.

وعلاقة بالموضوع، صرحت ل”مراكش الآن” أم سورية لثلاثة أطفال ترتدي عباءة سوداء وتغطي رأسها بشال أزرق انها قصدت المغرب وزوجها هربا من الحرب الطاحنة الدائرة بسوريا خوفا على حياة أطفالهما، وفي نفس الوقت يمنيان النفس بان ينتهي هذا الكابوس في اقرب الآجال حتى تتسنى لهما العودة إلى اراضيهم كباقي النازحين السوريين.

وإلى ذلك، أعربت الأم عن شكرها وامتنانها للمراكشيين الذين أظهروا عن كرمهم، خاصة الأسر التي تحملت على عاتقها إفطارهم في هذا الشهر الفضيل، وحتى تلك التي تجود عليها بين الفينة والخرى ببعض الملابس لها ولأطفالها.

souria3

*********************************************

sorya4