رياضة | الأحد 10 ديسمبر 2023 - 11:22

هذه مشاكل منتخب المغرب في الدفاع وبديلا سايس وأكرد يُقلقان الركراكي

  • Whatsapp

يستعد مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، للكشف عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستُقام في ساحل العاج.

ويعمل المدرب وليد الركراكي برفقة مساعديه، رشيد بنمحمود وغريب أمزين، على متابعة عدد من المدافعين المرشحين لشغل مركز وسط الدفاع والظهيرين الأيمن والأيسر، وذلك بغرض تعويض الحاليين، الذين يشكلون الركائز الأساسية لمنتخب “أسود الأطلس”.

وفي الوقت الذي حسم وليد الركراكي بديلي نصير مزراوي وأشرف حكيمي في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، بالاعتماد على يحيى عطية الله وأيوب العملود، أو الدفع بمزراوي أيضا في أحد المركزين، فإن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى وسط الدفاع.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، الخميس، أن وسط الدفاع يشكل أكبر عقبة بالنسبة إلى المدرب، وليد الركراكي، في بطولة كأس أمم أفريقيا، وذلك لصعوبة إيجاد البديلين المناسبين للثنائي نايف أكرد ورومان سايس.

وأضاف المصدر نفسه أن المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس” يفاضل بين 4 محترفين لاختيار اثنين منهم يكونان بديلين محتملين لنايف أكرد والقائد رومان سايس في حال تعرض أحدهما لإصابة طارئة في آخر لحظة، ويتعلق الأمر بيونس عبد الحميد، مدافع ستاد ريمس الفرنسي، وعبد الكبير عبقار، لاعب ألافيس الإسباني، وجواد الياميق من نادي الوحدة السعودي، إضافة إلى شادي رياض مدافع نادي بتيس الإسباني.

وتابع المصدر ذاكراً: “يبدو أن الأمر لن يكون هينا بالنسبة إلى المدرب الركراكي، نظرا لتألق هؤلاء برفقة أنديتهم حالياً، وعليه سيكون الجهاز التدريبي بكامله تحت الضغط، قبل اختيار القائمة النهائية للمنتخب المغربي في بطولة كأس أمم أفريقيا”.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب استرجع عدداً من لاعبيه المصابين المرشحين لخوض البطولة الأفريقية القادمة، وهم سليم أملاح وعزالدين أوناحي وأسامة العزوزي وسفيان بوفال. بينما زكريا أبو خلال يواصل العلاج عقب الإصابة القوية التي تعرض لها برفقة ناديه تولوز الفرنسي.