رياضة | الأحد 10 ديسمبر 2023 - 13:05

اللاعب يونس عبد الحميد يتفوق على كل النجوم في أوروبا ورابطة الدوري الفرنسي تحتفل به

  • Whatsapp

أكد موقع رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، أن المغربي يونس عبد الحميد (36 سنة)، نجم فريق ستاد ريمس الفرنسي، يتفوق على نجوم الدوريات الأوروبية في استرجاع الكرات في أقوى خمسة دوريات أوروبية.

ولم تحدد الرابطة من خلال منشورها على منصة “إكس” عدد الكرات التي استعادها المدافع المغربي، صاحب الخبرة الكبيرة، الذي يعتبر من أكثر اللاعبين استمراراً في الدوري الفرنسي وخاض أكثر من 100 مباراة مع فريقه، كما أنه يحمل شارة القيادة في الفريق.

ودخل عبد الحميد في حسابات المدرب وليد الركراكي، رغم أن فرصه في المشاركة أساسياً تبدو ضعيفة في ظل المنافسة القوية التي يجدها من رومان سايس ونايف أكرد، ولكن الركراكي وجه له الدعوة في المعسكرات الماضية بعد تألقه الكبير في فرنسا.

وخاض عبد الحميد 202 مباراة في الدوري الفرنسي، سجل خلالها 11 هدفاً، كما خاض 195 مباراة في الدرجة الفرنسية الثانية، وهو بالتالي يملك خبرة ساعدته على فرض نفسه أساسياً في فريقه رغم تقدمه في السن، إذ شارك هذا الموسم في 14 مباراة لفريقه وسجل هدفين.

كما مثّل عبد الحميد عدداً من الأندية الفرنسية، أبرزها فريقه الحالي ستاد ريمس، حيث لعب معه 237 مباراة في كل المسابقات، إضافة إلى تجربة أخرى مع آرل أفينون وخاض معه 93 مباراة، كما دافع عن ألوان ديجون في 21 مباراة وفالنسيان الذي مثله في 80 مباراة.