اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 14:58

مراكش تحتضن موسيقى الفنان الإسباني الكبير مانويل دي فايا على البيانو

  • Whatsapp

ينظم المعهد الثقافي الإسباني ثيربانتيس بمراكش، والمؤسسة الجامعية الإيبيرو-أمريكية (FUNIBER)، والجامعة الأوروبية الأطلسية بالتعاون مع متحف إيف سان لوران مراكش، حفلًا لعازف البيانو الإسباني خوسيه لويس نييتو يوم الأربعاء 13 دجنبرعلى الساعة السابعة مساءً بقاعة بيير بيرجيه بمتحف إيف سان لوران مراكش.

نييتو، الذي يتمتع بمسيرة فنية دولية كبيرة، سيقدم للجماهير البرنامج الموسيقي المعنون “Pasión de Falla” (شغف فايا) الذي يتضمن عدة قطع موسيقية من تأليف الملحن الإسباني مانويل دي فايا، ومن بينها: “إل سومبريرو دي تريس بيكوس”، “إل أمور بروخو”، و”فانتاسيا بيتيكا“.

نييتو تلقى تكوينه بالمدرسة الملكية العليا للموسيقى في مدريد وبمعهد تشايكوفسكي بموسكو، روسيا. وقد أحيا حفلات في جميع أنحاء أوروبا في الأكاديمية الملكية الإسبانية في روما (إيطاليا)، قاعة هامبورج لايشهال – إلبفيلهارموني (ألمانيا)، قاعة كونسيرتهوسيت في ستوكهولم (السويد)، متحف لويزيانا للفن الحديث في كوبنهاجن (الدنمارك)، مؤسسة خوان مارش في مدريد، القاعة الوطنية للموسيقى في مدريد (إسبانيا)، قاعة حفلات ويست رود في كامبريدج (المملكة المتحدة)، موزارتيوم سالزبورغ (النمسا)، فيلهارمونيك بلغراد في بلغراد (صربيا)، والعديد من الأماكن الأخرى.

وبفضل صيته الدولي تمت دعوته من قبل مؤسسات مثل جامعة فوردهام في نيويورك، والمركز الثقافي الإسباني في ميامي، ومهرجان شيكاغو للملحنين اللاتينيين.

كما قدم أيضًا عروضًا في الشرق الأوسط، حيث نال إعجابًا كبيرًا أثناء زيارته لأهم قاعات الجمهورية المصرية كدار الاوبرا بالقاهرة، وقاعة المسرح الكبير بالإسكندرية.