مجتمع | الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 16:20

الوزير ميراوي يترأس فعاليات النسخة الثانية للمناظرة الوطنية حول المسؤولية المجتمعية للجامعات المغربية

  • Whatsapp

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، يوم الأربعاء 13 دجنبر 2023، فعاليات النسخة الثانية للمناظرة الوطنية للمسؤولية المجتمعية للجامعات المغربية، التي نظمتها جامعة ابن طفيل بالقنيطرة بحضور رئيس الجامعة، محمد العربي كركب ووسيط المملكة، محمد بنعليلو وعامل إقليم القنيطرة، فؤاد المحمدي، وكذا مجموعة من رؤساء الجامعات ومدراء مركزيين وفاعلين من المحيط السوسيو-اقتصادي.

وفي كلمة له، بهذه المناسبة، أشار الوزير ميراوي إلى أن النهوض بالمسؤولية المجتمعية للجامعات المغربية يعد أحد مرتكزات النموذج التنموي الجديد، من حيث تعزيز جودة التكوينات، وتهييء الظروف المواتية لإنجاح المسار التعليمي للطلبة.

كما شدد الوزير على أهمية الأدوار التي تلعبها المسؤولية المجتمعية للجامعات في خدمة المجتمع برمته، والتي تتجلى في بناء مجتمع المعرفة وتكوين الكفاءات وتعزيز قيم المواطنة، إلى جانب احترام الاختلاف والتنوع الثقافي ومناهضة التمييز.

وفي ذات السياق، أشرف الوزير على مراسم افتتاح مراكز التميز بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، كما أشرف على توقيع عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة بين هذه الجامعة ومحيطها الاقتصادي والاجتماعي.