اخبار جهة مراكش | الأحد 17 ديسمبر 2023 - 16:09

بالصور.. تامنصورت تحتضن النسخة الأولى لنصف المارطون الدولي

  • Whatsapp

إحتضنت قاعة الإجتماعات بمقر مؤسسة العمران بمدينة تامنصورت بالضاحية الغربية لمراكش، صبيحة السبت 16 دجنبر الجاري، ندوة لتسليط الضوء عن أهم مستجدات تنظيم النسخة الأولى لنصف المارطون الدولي لمدينة تامنصورت والذي ستجري أطواره يوم الأحد 24 دجنبر الجاري.

وينظم هذا الحدث من طرف الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق، بدعم من شركة العمران بجهة مراكش ٱسفي وتحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ولاية مراكش اسفي وجماعة حربيل، وذلك يوم الأحد 24 دجنبر الجاري.

وجاء تنظيم هذه الدورة من القناعة الراسخة للفاعلين الجمعويين والسلطات المحلية وساكنة مدينة تامنصورت من ظرورة مواكبة التوسع العمراني للمدينة بأنشطة ثقافية اجتماعية ورياضية تروم هذه البادرة إلى جعل مدينة تامنصورت قبلة للأبطال الدوليين وتنشيط المدينة من الناحية الرياضية كذلك تشجيع ساكنة المدينة على ممارسة الرياضة من خلال توسيع قاعدة ممارسة ألعاب القوى في أفق إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية بها.

وسيشارك بهذا الملتقى أزيد من 1500 مشارك، مع حضور وازن لعدائين عالميين من كينيا وأوغاندا وإثيوبيا وبمشاركة نجوم وأبطال مغاربة في هذا النوع الرياضي.

كما تم خلال فقرات هذا الحفل توزيع جوائز رمزية على عداءات وعدائين من أبناء المنطقة من طرف القيمين على تنظيم هذه التظاهرة التي تعتبر الأولى من نوعها على صعيد مدن جهة مراكش ٱسفي وذلك من خلال تسخير اللجنة المنظمة لتجربة التي راكمتها من خلال تنظيم مارطون مدينة تامسنا الذي وصل لدورته السادسة.