رياضة | الأحد 17 ديسمبر 2023 - 20:41

بمشاركة ثلاثي عربي.. الوداد البيضاوي يشارك بمونديال الأندية 2025 بشكله الجديد

  • Whatsapp

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر موقعه الرسمي، عن قائمة الفرق التي ستشارك في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، والمقرر إجراؤها بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 2025

ويتقدم هذه الأندية فريق الوداد الرياضي بصفته أحد ممثلي القارة الإفريقية، برفقة الأهلي المصري الذي ضمن تواجده أيضا، إضافة إلى بطاقتين إحدهما سيظفر بها الفائز بالنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، والثانية سيتحصل عليها أفضل فريق من ناحية التصنيف.

بينما القارة الأوروبية يمثلها ريال مدريد الإسباني، مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، بايرن ميونخ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، إنتر ميلان الإيطالي، وبورتو وبنفيكا البرتغاليين.

وهناك بعض البطاقات ستبقى شاغرة حيث سيسحم هوية الفرق المشاركة مستقبلا، ويتعلق الأمر ببطل دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية، وأيضا ثلاث بطاقات متبقية بالنسبة لأفضل 8 فرق أوروبية من ناحية التصنيف.

ونالت القارة الآسيوية نصيبها من هذه المشاركة العالمية، حيث سيتواجد الثلاثي الهلال السعودي، أوراوا ريدز دايموند الياباني، بطل النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، إضافة إلى صاحب أفضل تصنيف في القارة.

بالنسبة لأمريكا الجنوبية ستتكون ممثلة بثلاث أندية برازيلية وهي فلومنينسي، فلامينغو، بالميراس، في انتظار تحديد هوية بطل “الليبرتادوريس” من النسخة الحالية، دون نسيان بطاقتين لأفضل فرق أمريكا الجنوبية من ناحية التصنيف.

أما جارتها أمريكا الشمالية فافتصرت المشاركة على الثلاثي مونتيري وليون المكسيكين، وسياتل ساوندر الأمريكي، في انتظار تحديد بطل الكونكاكاف من النسخة الحالية، فيما يخص قارة أوقيانوسيا سيشارك فريق وحيد وهو أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وبالتالي، فإن كأس العالم للأندية بنسخته المستحدثة ستعرف مشاركة 32 فريقا من جميع القارات، علما أن البطولة ستقام كل أربع سنوات.