اخبار جهة مراكش | الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 13:06

من مراكش.. بايتاس: الحكومة قدمت أجوبة اقتصادية لظرفية صعبة والتاريخ سينصف “الأحرار” +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

وصف مصطفى بايتاس عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، المجهود الذي بذلته الحكومة منذ بداية ولايتها بـ”الإيجابي”، مشيراً إلى أنها “قدمت أجوبة اقتصادية ناجعة لظرفية صعبة”.

بايتاس الذي كان يتحدث في كلمة خلال خلال فعاليات المنتدى الجهوي التاسع للمنتخبين الأحرار بجهة مراكش – آسفي، السبت بمراكش، أكد أن المجهود الذي وصفه بـ”الإيجابي” لحكومة عزيز أخنوش “سيبقى راسخاً في التاريخ، كمساهمة حزب التجمع الوطني للأحرار في معالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية”.

وأردف: “جهود الحكومة ستكتب في التاريخ، وسيأتي وقت سيتحدث فيها الناس عن رصيد حكومة عزيز أخنوش، وما قدمته في معالجة إشكالات الصحة والتعليم والاقتصاد و”أمو تضامن” والتعويضات العائلية المباشرة، كما نتحدث اليوم عن عمل حكومات تركت أثرها في تاريخ المغرب المعاصر”.

وطالب مصطفى بايتاس منتخبي حزب “الحمامة”، باعتماد “خطاب سياسي قوي على المستوى المحلي، وتبليغ المجهود الحكومي المبذول على المستوى المركزي إلى المواطنين محلياً”.

وتابع: “102 برلماني و27 مستشار هي قوة ترافعية كبيرة جداً، يجب أن تشتغل بمستوى أكبر في الإلتقاء مع المنتخبين، فكونوا على يقين أن التاريخ سينصفنا، لكن المحطات المقبلة لن تنصفنا، لذلك يجب استثمار إمكانيات الحزب بشكل أكبر، وذلك من شأنه أن يعطي للحزب حضورا قوياً على أرض الواقع”.

وأردف: “أنا متأكد أن الأجوبة التي قدمتها الحكومة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي في المرحلة الراهنة، لا يمكن أن يقدمها أحد آخر لأنه كانت هناك صعوبات كبيرة جداً”.

ودعا بايتاس في ختام كلمته، كل مكونات حزب التجمع الوطني للأحرار إلى مضاعفة وتيرة الاشتغال، بقوله: “يجب أن نشتغل جميعاً لأننا من يحمل الحلول للمشكلات العاجلة”.

باقي التفاصيل بالكلمة التالية: