رياضة | الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 13:29

دوري أبطال أوروبا: قرعة دور الـ16

  • Whatsapp

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الاثنين، قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، والتي أسفرت عن 8 مواجهات متوازنة خصوصاً للأندية الكبيرة المتأهلة، الأمر الذي ربما يُسفر عن مواجهات نارية في الدور ربع النهائي.

وجاءت المواجهة الأولى في دور الـ16 بين فريقي بورتو البرتغالي وأرسنال الإنكليزي، في حين ستكون المواجهة الثانية قوية بين نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني في إعادة لمواجهات سابقة في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال والدوري الأوروبي أيضاً في السنوات الماضية.

أما المواجهة الثالثة فستجمع فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وريال سوسييداد الإسباني، وهنا تجدر الإشارة إلى أن النادي “الباريسي” حلّ وصيفاً في مجموعته، ونجا من مواجهة أندية كبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، وذلك لحسن حظ المدرب لويس إنريكي.

في المقابل، جاء وصيف النسخة الماضية لأبطال أوروبا إنتر ميلان في مواجهة منافسه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، وربما هذه المواجهة هي الأقوى في دور الـ16، خصوصاً أنّ إنتر اليوم يُعتبر من بين أبرز المرشحين للمنافسة على لقب الأبطال في موسم 2023-2024.

أما المباراة الخامسة فستجمع أيندهوفن الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني، وتبدو الأمور في متناول الفريق الألماني الذي قدم مستويات مميزة في دور المجموعات في الأبطال، في حين أن المواجهة السادسة ستكون بين لاتسيو الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني، وطبعاً تبقى الأفضلية للنادي “البافاري” في مثل هذه المواجهات.

أما البطل مانشستر سيتي الإنكليزي فتُعتبر مواجهته الأسهل على الورق، وذلك لأنه سيواجه كوبنهاغن، وهو أضعف أندية دور الـ16 في دوري الأبطال في الغالب، وبالتالي فإنّ إمكانية وصول “السيتي” إلى الدور ربع النهائي كبيرة، إلا إذا تابع الفريق الدنماركي عروضه القوية وسجل مفاجأة من العيار الثقيل.

آخر مواجهات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا ستجمع ريال مدريد الإسباني، زعيم دوري الأبطال، في مواجهة تكتيكية صعبة مع نادي لايبزيغ الألماني، الذي دائماً ما يُقدم مستوى كروياً قوياً على أرض الملعب، وهو قادر على إحراج الأندية الكبيرة في مباريات الأبطال دائماً، وهو الأمر الذي يجب أن ينتبه له النادي “الملكي” كثيراً.

في ما يلي النتيجة، التي أسفرت عنها قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم:

بورتو البرتغالي – أرسنال الإنجليزي

نابولي الإيطالي – برشلونة الإسباني

باريس سان جرمان الفرنسي – ريال سوسييداد الإسباني

إنتر ميلانو الإيطالي – أتلتيكو مدريد الإسباني

أيندهوفن الهولندي – بوروسيا دورتموند الألماني

لاتسيو الإيطالي – بايرن ميونيخ الألماني

كوبنهاغن الدنماركي – مانشستر سيتي الإنجليزي

لايبزيغ الألماني – ريال مدريد الإسباني

وتقام مباريات الذهاب في 13 و14 و20 و21 فبراير و الإياب في 5 و6 و12 و13 مارس من السنة المقبلة.