اخبار جهة مراكش | الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 20:25

نجاح كبير مع إطلاق مشروع ريادي مبتكر: تنمية حاضنة الابتكار المناخي للشباب (Growing YCII)

  • Whatsapp

انعقد “مختبر التصميم” بمراكش، وهو حدث للابتكار وريادة الأعمال، في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر، وهو تجربة غامرة وتحويلية لرواد الأعمال الناشئين.

علاوة على ذلك، يركز هذا المشروع الرائد على التآزر بين التقنيات المتطورة والخبرة القطاعية، وتحفيز التعاون بين المؤسسات العامة والمنظمات المانحة والمجتمع المدني ومستثمري القطاع الخاص في المغرب. هدفها هو خلق أرض خصبة لازدهار الشركات التي يقودها الشباب، وتزويدهم بمنصة فريدة للتألق والازدهار في سوق تنافسية.

وتم في مدينة الابتكار تنظيم حدث خاص بمشاركة الشركاء الوطنيين والدوليين، الفائزين بالنسخة الأولى من المشروع الذي أعدته مؤسسة الشرق الأدنى ومصنع الأعمال الناشئة، المرشحين الشباب للنسخة الثانية بدأت هذه المغامرة الاستثنائية.

في 12 و13 و14 ديسمبر 2023 في مدينة الابتكار، فرص مصممة لتحفيز نمو الشركات الناشئة الواعدة، يوفر هذا البرنامج منصة استثنائية لرواد الأعمال الموهوبين لتطوير أفكارهم المبتكرة وأيضًا مفترق طرق للتبادل والاكتشافات ، حيث يجمع القادة الشباب والشركاء المحتملين والمستثمرين والموجهين والخبراء لمناقشة وجهات النظر والفرص المستقبلية التي يوفرها المشروع.

خلال حفل الإطلاق، استقبل برنامج Growing YCII 19 شابًا من الشركات الناشئة الواعدة، حيث جلب كل منهم أفكارًا مبتكرة والتزامًا قويًا بالانتقال إلى اقتصاد أكثر استدامة. تميزت الأسابيع الأولى بالتعاون المثمر وتبادل الأفكار والطاقة الجماعية التي تركزت على إيجاد حلول مستدامة.

وفي 14 ديسمبر 2023، في متحف المياه – أعلنت The Growing YCII بحماس عن الإطلاق الحصري لعروض الشركات الناشئة واختياراتها، مما يمثل خطوة حاسمة في الدعم المستمر للابتكار في مجال ريادة الأعمال. ركزت عملية الاختيار الصارمة على أصالة المشاريع وقدرتها على الاستمرار وتأثيرها المحتمل، مما يضمن اختيار الشركات الناشئة الواعدة فقط للاستفادة من الدعم الشخصي. يشارك الموجهون المشهورون وخبراء الصناعة في توجيه المشاركين خلال رحلتهم.

الأمسية الختامية لمختبر التصميم مراكش آسفي – حدث شهد اختتام مختبر التصميم الأول للنسخة الثانية من برنامج حاضنة الابتكار المناخي للشباب المتنامي في المغرب، والذي بدأ في 11 ديسمبر 2023. وهو أيضًا اللحظة المناسبة موقع الترحيب الرسمي للمحتضنات الجديدة المشاركة في هذه النسخة الثانية من البرنامج.