سياسة | الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 08:43

ميارة رئيس مجلس المستشارين يستقبل السفير التركي

  • Whatsapp

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، الاثنين بمقر المجلس، مباحثات مع سفير جمهورية تركيا بالرباط، مصطفى إلكر كليلتش، تناولت العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن ميارة عبر في هذا الإطار عن ارتياحه لجودة العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين، القائمة على التقدير والاحترام المتبادل، برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكد رئيس المجلس، يضيف البلاغ، حرص المملكة على مواصلة الدينامية الإيجابية التي يشهدها التعاون الثنائي لا سيما في المجالين السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى تقاسم البلدين وجهات النظر حول العديد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما أبرز ميارة أهمية التعاون البرلماني كقاطرة للدفع بالعلاقات الثنائية، مشددا على رغبة مجلس المستشارين في “إرساء قنوات دائمة للحوار البرلماني المغربي-التركي لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

من جانبه، أعرب إلكر كليلتش عن اعتزازه بهذا اللقاء “الذي يشكل لبنة أخرى في مسار تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين، المستندة إلى قواسم تاريخية وحضارية وثقافية مشتركة”، مشيرا إلى رغبة تركيا في تجسيد هذه العلاقات في برامج وشراكات اقتصادية وتجارية تعود بالنفع على البلدين.

وأكد السفير أنه سيعمل على الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات أرحب في ظل الإمكانيات والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدان، مشددا على إيلاء البعد البرلماني المكانة التي يستحقها.