اخبار جهة مراكش | الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 10:35

وزير خارجية فلسطين ينوه بالدور الكبير للملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس للحفاظ على الوجود الفلسطيني بالمدينة المقدسة

  • Whatsapp

أشاد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الثلاثاء بمراكش، بالدور الذي يضطلع به الملك محمد السادس، بصفته رئيس لجنة القدس، للحفاظ على الوجود الفلسطيني في هذه المدينة العربية المسيحية الإسلامية.

وأكد المالكي في لقاء صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.  عقب مباحثاتهما عشية انعقاد النسخة السادسة من منتدى التعاون العربي الروسي الذي تحتضنه  اليوم  لأربعاء مدينة مراكش.  على مستوى وزراء الخارجية، على أهمية جهود السلطة الفلسطينية والمغرب والدول العربية والإسلامية. للحفاظ على الطابع الخاص لمدينة القدس بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأعرب الوزير الفلسطيني في هذا الصدد، عن شكره للمملكة المغربية على التزامها الكبير بدعم القضية الفلسطينية.  مشيدا بمواقفها الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

ومضى قائلا “ليس ذلك بغريب على جلالة الملك وعلى الشعب المغربي والحكومة المغربية”.  معربا عن ثقته في أن المملكة ستستمر في تقديم كل أشكال الدعم والإسناد لأشقائها في فلسطين وللقيادة الفلسطينية من أجل تخطي المأساة الحالية والخروج منها.

وتأتي هذه المباحثات الثنائية عشية انعقاد منتدى التعاون العربي الروسي. وهو الاجتماع ذو الطابع الإقليمي الذي ينعقد على مستوى وزراء الخارجية، وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة الدول العربية وروسيا سنة 2009.