اخبار جهة مراكش | الخميس 21 ديسمبر 2023 - 12:41

المؤتمر الوطني الخامس.. انتداب المؤتمرين والمؤتمرات بجهة مراكش اسفي في أجواء نضالية وتوافقية بالإجماع +صور

  • Whatsapp

انعقدت، يوم الأربعاء 20 دجنبر 2023، بمدينة مراكش؛ عملية انتداب المؤتمرات والمؤتمرين الذين سيحضرون المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة عن أقاليم جهة مراكش آسفي، وذلك تحت إشراف كل من رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر- نائب الأمين العام، سمير كودار، ورئيس لجنة فرز العضوية-عضو المكتب السياسي، عادل بركات، والأمين الجهوي؛ طارق حنيش، إلى جانب السادة النواب البرلمانيين عن الجهة والأمناء الإقليميين.

ومرت عملية الانتداب في أجواء إيجابية طغى عليها النقاش الأخوي وتغليب المصلحة العليا للحزب، والتوافق والإمتثال للشروط المنظمة – المذكرة التنظيمية الصادرة عن اللجنة التحضيرية- لهذه العملية.

وفِي ذات السياق، أشاد كودار، بالأجواء الإيجابية التي شهدتها عملية انتداب مؤتمري جهة مراكش آسفي، بكل الأقاليم المشكلة للجهة، مؤكدا أن انتداب المؤتمرين بجهة مراكش كان نموذجيا وأن المناضلات والمناضلين مطالبين برفع التحدي وجعل محطة المؤتمر الوطني بمثابة عرس نضالي، خاصة أنه اول مؤتمر للحزب وهو مشارك في الحكومة.

وفي ذات الصدد، أشاد بركات، بعملية الانتداب بجهة مراكش، مؤكدا أنها عرفت ناجحا متميزا ومرت في أجواء أخوية، مشيدا بتوافق جميع الأقاليم على الصيغة والعدد لإختيار المؤتمرات والمؤتمرين، ورغبة جميع المناضلات والمناضلين للذهاب للمؤتمر بنفس وحدوي.

كما عرف الجمع العام لانتداب المؤتمرين، كلمة ترحيبية وتوجيهية للسيد حنيش، أثنى من خلالها على جهود جميع الأمناء الإقليميين والمسؤولين الإداريين إلى جانب اللجنة المشرفة على انتداب المؤتمرات والمؤتمرين التي قامت بمجهودات كبيرة لإنجاح هذه المحطة، مشيدا كذلك بالنقاش الجاد والمسؤول والتوافق الذي ميز الجموع العامة الإقليمية لانتداب المؤتمرين بجهة مراكش اسفي.