اخبار جهة مراكش | الإثنين 14 يوليو 2014 - 15:07

صور حصرية لاحتجاج عمال تعاونية الحليب امام مؤسسة للقروض بمراكش

  • Whatsapp

التعاونية 2

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

لم يجد العشرات من عمال تعاونية الحليب مراكش، صباح اليوم الاثنين 14 يوليوز، مانعا من تنظيم وقفة احتجاجية امام مؤسسة للقروض تتواجد بشارع مولاي عبد الله بحي السملالية بمقاطعة جليز.

وصرح العديد من العمال المحتجين ل”مراكش الآن”، أنهم اقدموا على الوقفة الاحتجاجية تنديدا بما اعتبروه استغلالهم ماديا من طرف المؤسسة البنكية المذكورة، حيث انهم تفاجئوا بعد مرور سنوات من الاقتطاعات من اجورهم بحجة اداء المستحقات الشهرية لقروض الاستهلاك استفادوا منها سابقا، أن هذه الاقتطاعات تم السطو عليها وعدم ادائها للمؤسسة القروض.

واكد احد المحتجين، أنه رفقة ازيد من 300 عامل تعرضوا للنصب من طرف مسؤولي شركة “بيست ميلك” خلال فترة تدبير للتعاونية الحليب، حيث انه سبق أن ادى حوالي 3 ملايين سنتيم اقتطاعات تم من اجرته من اجل اداء قرض استفاد منه في وقت سابق، حيث اكتشف مع مجيء الشركة الجديدة ان المسؤولين السابقين لم يؤدوا هذه الاقتطاعات وتم السطو عليها في ظروف غامضة.

واضاف نفس المتحدث أنه بالرغم من ذلك، التزم العمال باداء المستحقات الشهرية من جديد كنموذج لحسن النية من اجل تجاوز المشاكل التي تعرقل نشاط تعاونية الحليب، لهذه الاسباب تم تجديد التعاقد مع المؤسسة البنكية بنفس المدة السابق، قبل أن يتفاجؤا باضافة فؤائد بنكية جديدة على المستحقات الشهرية مما ضرب قدرتهم الشرائية.

التعاونية 3

**************************************************

التعاونية 5