اخبار جهة مراكش | الخميس 21 ديسمبر 2023 - 14:42

توشيح البرلماني أحمد تويزي من طرف الرئيس السنغالي ماكي سال

  • Whatsapp

استقبل يوم الأربعاء 21 دجنبر الجاري الرئيس السينغالي ماكي سال أحمد تويزي رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة البرلماني، برفقة رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي وعبد الرحيم شهيد رئيس فريق الاتحاد الاشتراكي والشاوي بلعسال رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي والاجتماعي ورشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية.

وتم خلال هذه المناسبة، توشيح ابن إقليم الحوز أحمد تويزي من طرف الرئيس السنغالي، كما وشح الرئيس السنغالي باقي أعضاء الوفد البرلماني المغربي، وذلك بحضور كل من الوزير السنغالي المكلف بالشغل والحوار الاجتماعي والعلاقات مع المؤسسات وسفير صاحب الجلالة بالسنغال حسن الناصري.

وتأتي زيارة الوفد البرلماني المغربي للسنغال، في إطار زيارة عمل موجهة من طرف رئيس الجمعية الوطنية السنغالية، أمادو مامي ديوب، تكللت بتوقيع المؤسستين التشريعيتين المغربية والسنغالية، أمس الأربعاء بالعاصمة ذكار، بروتوكولا لتعزيز التعاون البرلماني يهدف الى مواصلة تعزيز السياسات الرامية إلى تطوير الاستراتيجيات المناسبة بشأن أفضل الممارسات لتنظيم وإدارة البرلمان وإجراء الدراسات وإنتاج الوثائق التقنية في مختلف المجالات، كأساس للتبادلات بين النواب وكبار الموظفين في المؤسستين التشريعيتين بالبلدين. كما يهدف إلى تنظيم الندوات والدورات التدريبية لفائدة كبار الموظفين وتقديم المساعدة التقنية الضرورية لكلتا المؤسستين.