رياضة | السبت 23 ديسمبر 2023 - 12:42

أندية أوروبية تؤكد سرياً استعدادها للمشاركة في بطولة “السوبر ليغ”

  • Whatsapp

طمأن المروج الشريك لمؤسسة “A22 “، وهو أنس لغراري، المساندين لإطلاق بطولة “السوبر ليغ” بأن عدة أندية أكدت مشاركتها في المسابقة بشكل خفي، في وقت أظهرت العشرات من الأندية الأوروبية الكبرى رفضها علنا المساهمة في إنجاح المشروع الجديد.

ووفقاً لما نشره موقع راديو “آر إم سي سبورت” الفرنسي الخميس، على لسان أنس لغراري، فإن عدداً من الأندية التي أعلنت رفض المشاركة في البطولة الجديدة عبر بيانات رسمية قد تواصلت معهم وأكدت بشكل سري أنها مستعدة لدخول المسابقة شرط أن يكون الإعلان عن رغبتها لاحقاً.

وقال لغراري: “هناك عدة أندية تظهر رفضها للفكرة علنا وتؤكد خفية استعدادها لدخول بطولة السوبر ليغ، والسبب وراء ذلك هو تعرضها للضغط. شاهدنا اليوم عدة أندية نشرت بيانات لكنها تواصلت معنا قبل صدور حكم محكمة العدل الأوروبية، كما أخبرتنا أنها مجبرة على التصريح بمعارضتها لنا بضغط المسؤولين الذين يستولون على كرة القدم (يقصد يويفا وفيفا)”.

ورفض أنس لغراري أن يكشف هوية الأندية الموافقة على المشاركة في “السوبر ليغ” خفية، وتحجج بأن الكشف عنها سيعرضها لمشاكل وربما عقوبات، وهذا رغم منع المحكمة تسليط عقوبات عليها من الاتحادين الأوروبي والدولي.

وأضاف أن أغلب الأندية التي تحدثت مع ممثلي “السوبر ليغ” خفية تعاني من مشاكل اللعب المالي النظيف، وقيود مالية وضعتها أمام صعوبات ربما ستسمح البطولة الجديدة يأن تتجاوزها بسلام، وهذا بالنظر إلى المكافآت المالية الكبيرة التي ستحظى بها الأندية المشاركة.

وأبدت ثلاثة أندية استعدادها للمشاركة رسميا في البطولة، وهما قائدا المشروع ريال مدريد وبرشلونة، ويضاف إليهما نادي نابولي، فيما ستعلن أندية جديدة عن انضمامها إلى المنافسة مع مرور الوقت وتراجع الضغط المفروض عليها من الهيئات الرسمية في الفترة الأخيرة.

وأوضحت بيانات “يويفا” وهيئات كروية أوروبية ثانية أن قرار المحكمة لا يعني بالضرورة شرعية إنشاء بطولة “السوبر ليغ”، في وقت أوضحت العدالة أنه لا يحق للهيئات الكروية القارية معاقبة الأندية في حال قررت دخول المنافسة الجديدة، التي أعلن عن نظامها وطريقة المنافسة فيها بشكل واضح مباشرةً بعد إعلان قرار المحكمة الرسمي، وهو تأكيد غير مباشر لشرعية إنشاء البطولة الجديدة.