اخبار جهة مراكش | الأحد 24 ديسمبر 2023 - 20:58

سيطرة مغربية على نتائج النسخة الاولى من نصف ماراطون تامنصورت

  • Whatsapp

في نسخته الأولى، حقق نصف مراطون تمنصورت الدولي الذي تنظمه جمعية أصدقاء السباقات على الطريق وبدعم من مؤسسة العمران تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى أرقام مشرفة ستبوؤه مكانة داخل المراطونات على الصعيد الوطني والدولي.

وبسط العدائين المغاربة سيطرتهم على مختلف السباقات  المنظمة  سواء نصف مراطون الرجال أو سباق 10 كلمترات سيدات ولدى  الرجال.

وهكذا فاز العداء المغربي عمر شيطاشن بالنسخة الأولى لنصف مراطون تمنصورت الدولي قاطعا مسافة السباق في زمن قدره 1.00.57، متبوعا بالعداء  الاوغاندي “كيبيت سامويل” الذي قطع مسافة السباق في زمن 01.02.01 ، فيما حل المغربي عادل ولاد ليدام ثالثا بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره 01.02.22.

ولدى السيدات توجت الكينية “كيبيتيش جون جيبكومي” بنصف مراطون تمنصورت في نسخته الأولى بعد قطعها لمسافة السباق في زمن قدره 01.06.52 ، متبوعة بالمغربية كوثر فركوسي التي قطعت مدار السابق في ظرف قدره 01.08.34 فيما حلت الكينية سوسان كايمبي ثالثا بعد قطعها لطواف السباق في زمن قدره 01.08.51، و اكتفت العداءة المغربية  المخضرمة “كلثوم بولعسرية” بالمركز الرابع قاطعة مسافة السباق في زمن قدره 01.08.56.

وفي صنف ال 10 كلمترات رجال فاز العداء المغربي محمد اليوسفي بنسخة هذه السنة بعد قطع مسافة السباق في زمن قدره 27m.58s متبوعا بالمغربي بوعزة خصاوي الذي قطع طواف مدار السباق في زمن قدره 28m.06s فيما حل العداء هشام وسيم ثالثا بزمن 28m.12s .

وفي فئة السيدات فازت العداءة المغربية صباح الصقلي بهذا الصنف قاطعة مسافة السباق في زمن 33 دقيقة و 7 ثواني متبوعة بفدوة سيدي مدان التي قطعت السباق في ظرف قدره 34دقيقة و33 ثانية فيما حلت أميمة سعود في المركز الثالث بعد قطعها لمسافة السباق في زمن قدره 34 دقيقة و38 ثانية.

وتميزت نسخة هذه السنة  إشراك فئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة  وفئة  المسنين  فضلا عن تنظيم سباق  شرفي خاص بالأطفال والذي احتضنه مدار السباق  أمس  السبت  وعرف مشاركة أزيد من 2000 طفل من أبناء  مدينة تامنصورت.

وعرفت فعاليات  الدورة الأولى  لنصف المراطون المنظم بدعم من مؤسسة العمران بمراكش اسفي حضور عدد من المسؤولين  بالمنطقة ، يتقدمهم  باشا تامنصورت  ورئيس  جماعة تمنصورت ونوابه،  مدير مؤسسة العمران بمراكش  اسفي ورئيس  جمعية الاطلس الكبير مدير مراطون مراكش وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وفي الختام أشرف الرسميون على حفل تسليم الجوائز للفائزات والفائزين بمختلف السباقات.