رياضة | الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 12:19

والد بوشواري: ابني متحمس لخوض كأس أمم أفريقيا

  • Whatsapp

يترقب بنجامين بوشواري، نجم سانت إتيان الفرنسي، استدعاءه إلى المنتخب المغربي، من أجل خوض بطولة نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة المراوحة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

وقال حميد بوشواري، والد نجم منتخب المغرب الصاعد في تصريح للصحافة، إن ابنه متحمس جداً للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا، ولا سيما بعد ضمه إلى القائمة الموسعة للمنتخب المغربي المكونة من 55 لاعباً، ما يعني، حسب تعبيره، إشارة واضحة إلى احتمال الاعتماد عليه ضمن القائمة النهائية.

وقال والد بوشواري: “أظن أن بنجامين يدرك جيداً أهمية مرافقة منتخب “أسود الأطلس” إلى ساحل العاج، بغضّ النظر عن وجود أفضل اللاعبين في مركزه في وسط الملعب، ويفوقونه تجربة وخبرة، لكنه متحمس للدفاع عن حظوظه والمنافسة على انتزاع مكانة في المنتخب المغربي، علماً أنه ما زال لاعباً شاباً لا يتجاوز سنّ الـ 22 سنة”.

وأوضح والد اللاعب بنجامين بوشواري أن ابنه يترقب إعلان القائمة النهائية بفارغ الصبر، خصوصاً أنه كان برفقة المنتخب المغربي خلال مباراة تنزانيا في نوفمبر الماضي، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وتابع الوالد: “أظن أن بنجامين سيكون سعيداً لو تتاح له فرصة خوض أول بطولة أفريقيا برفقة منتخب “أسود الأطلس”، وإذا لم يحالفه الحظ في ذلك، فسيعمل جاهداً حتى يكون ضمن الخيارات الأساسية للمدرب وليد الركراكي في المستقبل”.

وحول وضعية اللاعب بوشواري داخل نادي سانت إتيان الفرنسي، أكد والده أنها على ما يرام، ويخوض مباريات “الليغ 2” بانتظام، كذلك يقدم مستويات جيدة، في انتظار خوض تجربة احترافية أخرى في حال تلقيه عرضاً مناسباً.

وفي هذا الإطار، كشف حميد بوشواري أن الدوري الإسباني يغري ابنه أكثر، ويُمني النفس في أن يتمكن يوماً من اللعب في “الليغا” برفقة أحد أنديتها القوية، مشيراً إلى أن هناك عروضاً تلقاها ابنه بنجامين، لكنها لم تأخذ بعد طابعاً رسمياً.

ويعتبر بنجامين بوشواري من الركائز الأساسية التي يعوّل عليها المنتخب الأولمبي المغربي تحت قيادة المدرب عصام الشرعي، خلال الاستحقاقات القادمة، من أبرزها منافسات الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها باريس الفرنسية صيف 2024، نظراً للمهارات الفنية التي يتمتع بها.

يُذكر أن بنجامين بوشواري كان أحد صناع الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الأولمبي، بعد فوزه في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي استضافها المغرب في يوليو الماضي، عقب الفوز على منتخب مصر (2-1) في المباراة النهائية.