سياسة | الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 - 16:20

البرلمانية لماوي تطالب باصلاح مطار ورزازات ليواكب تطور مدينة تراهن على السياحة الفنية كنشاط رئيسي

  • Whatsapp

أكدت البرلمانية إيمان لماوي عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن المغرب يراهن اليوم على تطوير القطاع السياحي، خصوصاً وهو على مقبل على تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 “الكان” وكأس العالم 2030، وهو ما يتطلب تحضير مطارات ذات مستوى عالمي في جميع المدن.

وأشارت لماوي في مداخلة وجهتها لوزير النقل واللوجستيك، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 25 دجنبر 2023، إلى أن أول تواصل لدولة مع السياح هو المطارات، مسائلة الوزير في هذا الصدد عن نصيب جهة درعة تافيلالت من التنمية التي سترافق تنظيم هذه التظاهرات الرياضية وخصوصا التنمية التي تبدأ بفك العزلة.

وسلطت لماوي الضوء على مطار ورزازات الذي يتطلب إصلاحا حقيقيا يليق بمدينة تراهن على السياحة الفنية كنشاط رئيسي ومصدر عيش أغلب سكانها، مشيرة إلى أنه في المستقبل القريب ستعرف تشييد مدينة سينمائية على مستوى عالمي، مشيرة إلى الحاجة للالتقائية مع وزير الشباب والثقافة والتواصل ووزيرة السياحة، للاستثمار في مطار ورزازات من بنية تحتية وربط بجميع المدن المغربية الكبرى والعواصم والدولية، معتبرة الترويج لهذا المطار من أسرار التنمية في جهة درعة تافيلالت.

كما دعت المتحدثة الوزير للتدشين للالتقائية مع وزير التجهيز والنقل لربط جهة درعة تافيلالت بالطريق السيار والطريق السريع لأن هذه الجهة مظلومة فيما يخص قطاع النقل.