رياضة | الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 13:37

وليد الركراكي يكشف خطته للتحضير لكاس افريقيا

  • Whatsapp

سيكشف وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، الخميس، عن القائمة النهائية المكونة من 27 لاعباً، لخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة بين 13 يناير و14 فبراير القادمين.

وبعد الإعلان عن قائمة منتخب “أسود الأطلس”، سيعقد المدرب الركراكي مؤتمراً صحافياً، لتسليط الضوء على برنامجه التدريبي تحضيراً للبطولة الأفريقية، وبعض خياراته الفنية، ولا سيما بعد قرار استبعاد أسماء ثقيلة لعبت دوراً بارزاً في بطولة كأس العالم 2020، حين بلغ منتخب المغرب الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز غير المسبوق.

ووفقاً للمعلومات المتوفرة، الأربعاء، فإن المدرب أعد خطة للتحضير لبطولة كأس أمم أفريقيا منذ شهر تقريباً، وترتكز على متابعة دقيقة لمنافسي المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، التي تضم كلا من الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وتفيد هذه المعلومات بأن الجهاز الفني لمنتخب المغرب المكون من المدرب وليد الركراكي ومساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزين، وموسى الحبشي، محلل المباريات عبر “الفيديو”، بدأوا في الفترة الأخيرة بإعادة مشاهدة عدد من مواجهات منافسي منتخب “أسود الأطلس”، بهدف الوقوف على مكامن القوة والضعف لدى كل منتخب على حدة، وأيضاً تقييم أداء اللاعبين، الذين تملكهم المنتخبات المنافسة، وقيمتهم الفنية داخل الأندية التي يلعبون فيها.

وفي هذا الاطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، الأربعاء، أن عملية تتبع المنافسين ستستمر في المعسكر التدريبي في مركز محمد السادس لكرة القدم، عبر إعادة مشاهدة مباريات منتخب تنزانيا، من بينها تلك التي جمعته بمنتخب “أسود الأطلس” في دار السلام، ضمن الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026، بما أنها ستكون أول اختبار لزملاء القائد رومان سايس في بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة.

والجدير بالذكر أن منتخب “أسود الأطلس” سيكتفي بخوض معسكر تدريبي مغلق بمركز محمد السادس في الرباط، بداية من 3 يناير القادم، ويستمر حتى التاسع منه، موعد سفر بعثة المنتخب المغربي إلى مدينة سان بيدرو العاجية عبر طائرة خاصة، لخوض دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.