دولية | الخميس 28 ديسمبر 2023 - 10:57

نتنياهو يرد على أردوغان: يرتكب إبادة جماعية ضد الأكراد.. وآخر شخص يعطينا المواعظ

  • Whatsapp

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد ساعات قليلة من تصريحات أردوغان، شبّه فيها نتنياهو بـ”الزعيم النازي أدولف هتلر”.

وغرد نتنياهو عبر حسابه على منصة “إكس”، تدوينة جاء فيها: “أردوغان الذي يرتكب إبادة جماعية ضد الأكراد، والذي يحمل الرقم القياسي العالمي في سجن الصحفيين المعارضين لحكمه، هو آخر من يستطيع أن يعظنا بالأخلاق”.

وتابع الرئيس الإسرائيلي بالقول، “الجيش الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم الذي يحارب ويدمر المنظمة الإرهابية الأكثر بشاعة وقسوة في العالم، حماس وداعش، التي ارتكبت جرائم ضد الإنسانية والتي يشيد بها أردوغان ويستضيف كبار مسؤوليها”.

ووجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صباح أمس الأربعاء انتقادات للرئيس الإسرائيلي، مشبها الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وسياسات نتنياهو في هذا الخصوص، بما كان يقوم به الزعيم الألماني أدولف هتلر، مخاطبه بالقول “ما الفرق بينكم وبين ما فعله الزعيم النازي الألماني هتلر؟ ما يفعله نتنياهو أفظع بكثير مما فعله هتلر”.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، راح ضحيتها، أكثر من 21 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال وفق آخر إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية، إلى جانب إصابة أكثر من 54 ألفا آخرين.