اخبار جهة مراكش | الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 09:49

بحضور عامل اقليم الرحامنة .. انطلاق اشغال اللقاء التواصلي حول “الزراعة المستدامة في مواجهة التغيرات المناخية اقليم الرحامنة نموذجا” بمدينة ابن جرير +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت قبل قليل من يومه الجمعة، اشغال لقاء تواصلي حول “الزراعة المستدامة في مواجهة التغيرات المناخية .. اقليم الرحامنة نموذجا، وذلك بمدينة ابن جرير.

وتنظم هذه الندوة العلمية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع عمالة اقليم الرحمانية.

وانطلقت اشغال الندوة بكلمة لعزيز بونيان عامل اقليم الرحامنة، وبحضور عبد العزيز بوسرارف المدير الجهوي للفلاحة بجهة مراكش- آسفي، وعبد اللطيف الزعيم البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة بالاقليم ذاته.

كما عرفت الندوة حضور سيدي محمد صلاح الخير رئيس المجلس الاقليمي للرحامنة، وعبدالاله الزطوطي نائب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش.

هذا وستعرف الندوة العلمية التطرق لعدد من المحاور المرتبطة ببرنامج “الجيل الأخضر 2020-2030، حيث سيتم التطرق لاستراتيجية الجيل الأخضر على صعيد الإقليم المذكور، بالاضافة الى مناقشة سبل التحسين الرعوي واللحوم الحمراء “سلالة السردي”.

هذا وستشهد الندوة مناقشة الزراعات البديلة، والتثمين الزراعي، بالاضافة الى تبادل الخبرات والاستفادة من شهادات عدد الفلاحين والخبراء في المجال.