رياضة | الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 21:50

غيابات منتظرة في تدريبات منتخب المغرب وزياش يثير قلق الركراكي

  • Whatsapp

يبدأ المنتخب المغربي معسكراً تدريبياً مغلقاً، الاثنين المقبل، في مركز محمد السادس لكرة القدم في الرباط، استعداداً لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

واستدعى مدرب منتخب “أسود الأطلس” وليد الركراكي 27 لاعباً، غالبيتهم خاضوا المباريات الأخيرة، بينما شهدت القائمة النهائية استبعاد أسماء بارزة، وعددها 11، ممن ترك أصحابها بصمتهم في بطولة كأس العالم 2022، وكانوا وراء إنجاز المنتخب المغربي ببلوغ الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي يحتل المركز الرابع عالمياً.

ووفقاً للمعلومات المتوفرة اليوم الجمعة، فإن لاعبي المنتخب الوطني سيصلون إلى مركز محمد السادس تباعاً منذ الاثنين القادم، لخوض أول حصة تدريبية في إطار التحضيرات لكأس أمم أفريقيا، وهي التدريبات التي يغيب عنها بعض اللاعبين بسبب التزامهم ببعض المباريات رفقة أنديتهم، كما هو الحال بالنسبة إلى سليم أملاح ويوسف النصيري ونايف أكرد، الذي تعرض لوعكة صحية، فضلاً عن أسماء أخرى ربما تغيب عن تدريبات منتخب المغرب.

وتفيد هذه المعلومات بأن المدرب الركراكي طلب من جميع اللاعبين الالتحاق بالمعسكر التدريبي، الثلاثاء القادم، بينما يتجه إلى منح الترخيص لأسماء أخرى بالتغيب عن الحصتين الأوليتين.

وفي خبر متصل، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، الجمعة، أن المدرب وليد الركراكي قلق بشأن إصابة مفاجئة تعرض لها حكيم زياش، وكانت سبب في غيابه عن مباراة فريقه نادي غلطة سراي التركي بمنافسه فنربخشة، لحساب نهائي السوبر التركي.

وأضاف المصدر نفسه أن الركراكي تواصل مع زياش، الجمعة، لمعرفة مصدر الألم الذي يعاني منه، وعما إذا كان سيرغمه على أخذ قسط من الراحة، في انتظار إخضاعه للمزيد من الفحوصات الطبية بعد انضمامه إلى المعسكر التدريبي.

وتابع قائلاً: “يبدو أن الركراكي قلق بشأن إصابة زياش، نظراً إلى قيمته في كتيبة المنتخب المغربي، فضلا عن معاناته المتكررة من ألم في الساق في الفترة الأخيرة، وهو ما يفرض خضوعه لكشوفات طبية دقيقة”.

وكان أوكان بوروك، مدرب فريق غلطة سراي التركي، أكد في المؤتمر الصحافي أن اللاعب المغربي أحس بألم خفيف، وقرر عدم المخاطرة بإشراكه في مباراة فنربخشة. وأضاف قائلاً: “نريد مواجهة فنربخشة بأفضل مجموعة، وعليه قررنا إراحة زياش”.