اخبار جهة مراكش | السبت 30 ديسمبر 2023 - 11:10

بالصور.. المندوبية الإقليمية للصحة تكرم الأطر الصحية بإقليم الحوز لمجهوداتها في مواجهة زلزال الحوز

  • Whatsapp

قامت، يوم أمس الجمعة، المندوبية الاقليمية للصحة بإقليم الحوز، تحت اشراف المندوب الاقليمي للصحة الدكتور عبد المالك المنصوري، بتكريم مجموعة من الاطر الصحية التابعة للمندوبية المذكورة، تثمينا للمجهودات الكبيرة التي قاموا بها لإنقاذ المصابين وتقديم يد العون للمتضررين والتكفل بالضحايا والجرحى بعد زلزال الحوز المدمر.

وفي هذا الصدد، ثمن الدكتور المنصوري، مساهمة مختلف المتدخلين الصحيين من أطباء وباقي المهنيين الصحيين مدنيين وعسكريين، بتطوع وتضحية ومهنية وخبرة عالية مكنت من صمود المنظومة الصحية بقوة ومرونة في التعاطي مع الوضع.

كما اشاد المندوب الإقليمي المنصوري، بإقبال الأطباء من مختلف جهات المملكة في لوائح المتطوعين على الالتحاق بالمناطق المتضررة عند الحاجة وبتنسيق مع السلطات الوصية.

هذا، وقد تمت تلبية احتياجات المتضررين من زلزال الحوز الذي ضرب عدة مناطق من المملكة، حيث تمت تعبئة عدد كبير من الأطر الطبية، وتسخير كل الإمكانيات اللازمة من موارد لوجيستية وأدوية وسيارات الإسعاف، لتقديم الرعاية الصحية لفائدة ضحايا الزلزال.

كما، عبر مجموعة من الناجين والمستفيدين من خدمات الاطر الصحية بالحوز، عن عميق امتنانهم على مجهودات هذه الاطر، مؤكدين ان تطوع وتضحية جميع المتدخلين الصحيين من شأنه أن يخفف من معاناتهم.