اخبار جهة مراكش | السبت 30 ديسمبر 2023 - 11:45

بالفيديو.. البرلماني الزعيم: اليوم الدراسي الذي نظمته المديرية الإقليمية للفلاحة بالرحامنة يأتي في إطار تنزيل الحكومة للبرنامج الملكي الرامي الى خلق طبقة متوسطة بالعالم القروي

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

اكد عبد اللطيف الزعيم البرلماني عن اقليم الرحامنة، في تصريح ل”مراكش الآن”، على هامش اللقاء الدراسي، المنظم حول “الزراعة المستدامة في مواجهة التغيرات المناخية .. اقليم الرحامنة نموذجا”، وذلك بمدينة ابن جرير، “اكد”، ان هذا اليوم الدراسي الذي نظمته المديرية الإقليمية للفلاحة بالرحامنة، يأتي في إطار تنزيل الحكومة للبرنامج الملكي الرامي الى خلق طبقة متوسطة بالعالم القروي.

ويضيف الزعيم في تصريحه ل”مراكش الآن”، ان هذه التغيرات المناخية والجفاف الذي يعرفه المغرب، كان سببا في انعقاد هذا اليوم الدراسي، حيث تمت مناقشة الاستراتيجيات الفلاحية اللازم اتخاذها للحد من مخاطر هذا التغير المناخي.

هذا وقال البرلماني الزعيم، في التصريح ذاته، ان اليوم الدراسي شهد مناقشة الزراعات البديلة، والتثمين الزراعي، بالاضافة الى تبادل الخبرات والاستفادة من شهادات عدد الفلاحين والخبراء في المجال.

هذا وتجدر الاشارة الى ان اشغال اليوم الدراسي انطلقت بكلمة لعزيز بونيان عامل اقليم الرحامنة، وبحضور عبد العزيز بوسرارف المدير الجهوي للفلاحة بجهة مراكش- آسفي، وسيدي محمد صلاح الخير رئيس المجلس الاقليمي للرحامنة، وعبدالاله الزطوطي نائب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: