اخبار جهة مراكش | السبت 30 ديسمبر 2023 - 13:57

بالفيديو.. عبد العزيز الملوكي: اللقاء ناقش الزراعات البديلة والتثمين الزراعي بالاضافة الى الاستفادة من شهادات عدد الفلاحين والخبراء في المجال

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

شهدت مدينة ابن جرير، انعقاد لقاء تواصلي حول “الزراعة المستدامة في مواجهة التغيرات المناخية .. اقليم الرحامنة نموذجا.

ونظم اللقاء الدراسي، من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع عمالة اقليم الرحامنة.

وانطلقت اشغال الندوة بكلمة لعزيز بونيان عامل اقليم الرحامنة، وبحضور عبد العزيز بوسرارف المدير الجهوي للفلاحة بجهة مراكش- آسفي، وعبد اللطيف الزعيم البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة بالاقليم ذاته.

كما عرفت الندوة حضور سيدي محمد صلاح الخير رئيس المجلس الاقليمي للرحامنة، وعبدالاله الزطوطي نائب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش.

وفي هذا الصدد اكد مولاي عبد العزيز الملوكي المدير الإقليمي للفلاحة بالرحامنة، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان الندوة العلمية عرفت التطرق لعدد من المحاور المرتبطة ببرنامج “الجيل الأخضر 2020-2030، حيث تم التطرق لاستراتيجية الجيل الأخضر على صعيد الإقليم المذكور، بالاضافة الى مناقشة سبل التحسين الرعوي واللحوم الحمراء “سلالة السردي”.

ويضيف الملوكي في التصريح ذاته، ان اللقاء ناقش الزراعات البديلة، والتثمين الزراعي، بالاضافة الى تبادل الخبرات والاستفادة من شهادات عدد الفلاحين والخبراء في المجال.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: