اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 2 يناير 2024 - 18:57

إستفادة أطر أمنية بارزة بمراكش من الترقيات الجديدة

  • Whatsapp

في إطار متابعتها لملف الترقيات الامنية الجديدة التي تم الاعلان عنها من طرف المديرية العامة للامن الوطني علمت من مصدر مطلع أن هذه الترقيات شملت ترقية مجموعة من الاطر الامنية البارزة بمراكش ومن ابرز الوجوه الامنية التي استفادت من الترقية بمراكش، هشام فرحات رئيس المنطقة الامنية الخامسة، الذي تمت ترقيته من رتبة عميد اقليمي، الى رتبة مراقب عام، ومصطفى اللكاك مدير امن مطار مراكش الذي تمت ترقتيه من عميد اقليمي الى مراقب عام، كما تمت ترقية العميد الممتاز زهير لمنوار رئيس الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش الى رتبة عميد اقليمي.

كما حصل مجموعة من الاطر الامنية بالشرطة القضائية بولاية امن مراكش على ترقيات جديدة، حيث تمت ترقية أنور الزين رئيس الفرقة الولائية للشرطة القضائية بمراكش الى رتبة عميد إقليمي، كما تمت ترقية العميد محمد فخري رئيس فرقة محاربة العصابات، والعميد عبد الاله فريندي نائب رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية الى رتبة عميد ممتاز.

كما شملت هذه الترقيات نائب رئيس الهيئة الحضرية بالمنطقة الخامسة بشار الذي تمت ترقيته الى رتبة قائد هيئة “كوماندار”، ونائب رئيس الدائرة الثانية يوسف اوزات من ضابط الى ضابط ممتاز، كما تمت ترقية الضابط الممتاز “ياسر السعدي” الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الدائرة الامنية الخامسة بمراكش، الى رتبة عميد شرط.

كما تمت ترقية مفتش شرطة الممتاز بالدائرة الثانية عبد الفتاح الفتماوي إلى رتبة ضابط شرطة، فيما تمت ترقية العميد الممتاز الغزواني رئيس الفرقة السياحية بمراكش الى رتبة عميد اقليمي، وعزيز صايو رئيس الدائرة الامنية الثالثة الذي تمت ترقيته من رتبة عميد، الى رتبة عميد ممتاز.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد اعلنت صبيحة يومه الاثنين فاتح يناير 2024، أن عدد موظفات وموظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2023، بلغ مجموعهم 7513 مستفيدا، من بينهم 280 من العنصر النسوي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن نسبة المستفيدين من الترقية هذه السنة ناهزت 66,02 بالمائة من مجموع المسجلين في قوائم الترقية، وهي نسبة مرتفعة وغير مسبوقة مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية، والتي كانت فيها هذه النسبة تتراوح ما بين 42 و43 بالمائة.