اخبار جهة مراكش | الأربعاء 3 يناير 2024 - 10:42

تدراس موضوع توسيع مقبرة الرحمة ضمن اشغال الدورة العادية لمجلس مقاطعة جليز

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انعقدت، قبل لحظات من صباح يومه الاربعاء، الدورة العادية لمجلس مقاطعة جليز لشهر يناير، بقاعة الاجتماعات الكبرى بشارع محمد السادس.

هذا وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي يترأسها عمر السالكي، مناقشة عدة نقط ابرزها، وهي: انتخاب رئيس اللجنة المؤقتة للتربية والتعليم، ومناقشة الخطوط العريضة للبرنامج الثقافي الرياضي والاجتماعي لمقاطعة جليز برسم 2024.

كما ستعرف اشغال الدورة، اطلاع المجلس على حصيلة برنامج الأشغال المنجزة بتراب مقاطعة جليز خلال سنة 2023، وتدراس موضوع توسيع مقبرة الرحمة الكائنة بشارع أسفي مع استدعاء ناظر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمراكش، تدارس موضوع توسيع الطريق الرابطة بين شارع عبد الكريم الخطابي وحي مبروكة.

دراسة ومناقشة مشكل قاطني دواوير “الكدية”، “بولغرايب” و”أكيوض” (تصحيح أسماء الحائزين والمساحات العقارية وملاءمتها مع كناش الإحصاء السابق) مع استدعاء مدير شركة العمران.

 

الاطلاع على مآل تسوية وضعية حي يوسف بن تاشفين ومآل تخصيص المستشفى العسكري ابن سينا القديم، والاطلاع على وضعية القطاع السياحي بمراكش عامة وجليز خاصة.

كما سيتم خلال هذه الاطلاع على الدراسة المعدة من طرف المجلس الجماعي والتي تهم السير والجولان بجليز، بالاضافة الى الاطلاع على برنامج الأشغال المزمع تنفيذها بتراب مقاطعة جايز من طرف جماعة مراكش، والاطلاع على لائحة ووضعية مراكن السيارات والدراجات بمقاطعة جليز.
كما سيشمل جدول اعمال الدورة، الاطلاع على وضعية الأكشاك بمراكش عامة وجليز خاصة، والاطلاع على الخطوط العريضة للبرنامج الثقافي والرياضي والاجتماعي لمقاطعة جليز برسم سنة 2023.