حوادث | الأربعاء 3 يناير 2024 - 20:29

توقيف “شرطي مزيف” بالرباط في حوزته مسدس وأصفاد متورط في النصب

  • Whatsapp

أطاحت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن أكدال – حسان بالرباط، اليوم الأربعاء، بشخص مبحوث عنه على المستوى الوطني، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق ب “النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون”.

وبحسب مصدر أمني، فإن المشتبه فيه، جرى ضبطه في حالة تلبس بانتحال صفة شرطي، وذلك من أجل تعريض تاجر للنصب والاحتيال، بدعوى التدخل لفائدته من أجل إعفائه من واجبات تعشير بضائع مستوردة.

وأضاف المصدر، أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز مجسم مسدس بلاستيكي، وأصفاد حديدية مهربة، فضلا عن جهاز لاسلكي، وشارة تعريفية تشبه تلك التي يستعملها عناصر الشرطة.

وأفادت أن العملية الأمنية أسفرت أيضا، عن العثور في حوزة المعني بالأمر، على بطائق مهنية تحمل صفات مزورة، ومجموعة من شرائح الهاتف النقال، والبطائق البنكية التي يشتبه في استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.

وبينت عملية تنقيط المعني بالأمر في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني، من طرف مصالح الشرطة القضائية بمدينة وجدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال.

وجرى إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.