رياضة | السبت 6 يناير 2024 - 12:08

كلوب لا يتوقف عن انتقاد الكان: من مشادة مع صحافي إلى إحراج صلاح مع المصريين

  • Whatsapp

أثار المدير الفني الألماني يورغن كلوب الجدل من جديد بشأن كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق يوم 13 يناير الحالي وتتواصل حتى يوم 11 شهر فبراير المقبل، وهي البطولة التي سيخسر فيها مدرب فريق ليفربول الإنكليزي نجمه المصري محمد صلاح الذي يعتبر أهم نقاط قوة الفريق في الموسم الحالي لفترة طويلة.

وقال كلوب، في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية، الجمعة: “إذا قلت إني سأتمنى لهم حظاً سعيداً فسيكون ذلك كذبة، آمل أن يخرج صلاح وإندو من دور المجموعات، لكن هذا ليس ممكناً على الأرجح، آمل أن يعودوا بصحة جيدة، أنا متأكد من أننا سنجد طريقة لتعويضهم، ولكن علينا أن نفعل ذلك”.

ولاقت تصريحات المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني، غضباً كبيراً من الجماهير المصرية، وأحرجت كثيراً اللاعب الذي يطمح إلى قيادة منتخب بلاده للذهاب لأبعد ما يمكن في هذه المسابقة، مع محاولة التتويج باللقب القاري.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يقلل فيها يورغن كلوب من أهمية المسابقة الأفريقية، حيث إنه في يناير من عام 2020، قال إن تغيير موعد كأس أمم أفريقيا لعام 2021 التي دارت بالكاميرون من الصيف إلى الشتاء هو بمثابة الكارثة، حين أفاد بأن الأندية التي تدفع رواتب اللاعبين من المفترض أن تكون صاحبة القرار في ترك لاعبيها من عدمه.

وفي يوم 25 نوفمبر من عام 2021، وخلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة ليفربول وبورتو في الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا، وصف كلوب بطولة أمم أفريقيا بأنها “بطولة صغيرة”. وبعد المباراة، أحد الصحافيين الأفارقة تحدث بحدة مع كلوب عن هذا الوصف للكان، وسأله عن سبب ذلك، ليرد الألماني: “لم أقصد ذلك بهذا الشكل، لا أعلم لماذا فهمت الأمر بتلك الطريقة”.

وفي شهر ديسمبر الماضي، طلب المدرب أن يحتفظ بصلاح بعد الفترة التي تتيحها قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، من أجل أن يخوض مواجهة الكأس أمام أرسنال، دون أن يعير أي اهتمام لتحضيرات المنتخب المصري الذي يستعد لبطولة بحجم كأس أمم أفريقيا.