رياضة | الأحد 7 يناير 2024 - 11:33

حكيمي وأكرد ضمن قائمة أغلى اللاعبين في كأس أفريقيا و”الكاف” يوصي بمتابعة أوناحي

  • Whatsapp

ضمت قائمة أغلى اللاعبين المشاركين في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل العاج ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبل اسمي نجمي منتخب المغرب لكرة القدم أشرف حكيمي ونايف أكرد.

وارتفعت القيمة السوقية للاعبين حكيمي وأكرد في السنتين الأخيرتين، وبخاصة بعد أدائهما الباهر في بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر 2022، حين حل منتخب “أسود الأطلس” رابعاً على العالم، فضلاً عن تألقهما المستمر برفقة فريقيهما باريس سان جيرمان الفرنسي وويستهام الإنكليزي.

ووفقاً لتقرير نشره موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الأرقام والإحصائيات حول أغلى 10 لاعبين في “الكان”، فإن أشرف حكيمي يحتل المركز الثاني مناصفة مع المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، بقيمة 65 مليون يورو، وراء النيجيري فيكتور أوسيمين، نجم نابولي الإيطالي، بـ110 ملايين يورو، بينما حل نايف أكرد، مدافع فريق ويستهام الإنكليزي، في المركز 10 بـ38 مليون يورو.

وعلى صعيد آخر، يوصي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمتابعة أفضل 10 لاعبين في بطولة كأس أفريقيا بساحل العاج 2024، واختار من ضمنهم نجم منتخب المغرب عز الدين أوناحي ولاعب نادي مرسيليا الفرنسي، باعتباره جديراً بالاهتمام والمتابعة، نظراً لتألقه في عدد من المحطات برفقة المنتخب المغربي.

واعتبر “الكاف” أن اللاعب أوناحي برز بشكل لافت في مونديال قطر 2022، وكان جزءاً من كتيبة المدرب وليد الركراكي التي صنعت الحدث ببلوغ الدور نصف النهائي، وعليه سيحظى بفرصة أخرى للتأكيد على التقدير الكبير الذي يتمتع به مع منتخب “أسود الأطلس”.