رياضة | الثلاثاء 9 يناير 2024 - 21:10

العميد سايس: المغرب ليس مرشحا للفوز بكأس أمم إفريقيا

  • Whatsapp

أكد رومان سايس عميد المنتخب الوطني المغربي، على صعوبة جميع المباريات في القارة السمراء، معتبرا أن منتخب “أسود الأطلس” ليس مرشحا للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا الذي ينطلق بالكوت ديفوار السبت المقبل.

وقال سايس في حوار صحفي: “عندما نصل إلى مستوى مرتفع، نعلم أنه يتعين علينا الحفاظ على هذا النوع من المعايير. من الواضح أنه سيكون من الصعب التأهل إلى نصف النهائي في كل مسابقة، لكن علينا أن نحافظ على هذا المستوى ونساعد كرة القدم المغربية على مواصلة النمو”.

وأضاف اللاعب بالقول: “لا نعاني من الضغط، بل نعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا. لقد تذوقنا طعم التأهل لنصف النهائي، والآن نريد تحقيق المزيد. من وجهة نظري، لسنا مرشحين للفوز باللقب.. لم يولد أي منا عندما توج المغرب بالكأس، وكان الركراكي يلعب عندما وصلنا إلى النهائي آخر مرة في تونس”.

وتابع مدافع المنتخب الوطني: “في إفريقيا كل المباريات صعبة، وأي شيء يمكن أن يحدث. ستكون منافسة صعبة وعلينا أن نكون مستعدين ذهنيا للذهاب إلى أقصى حد ممكن، حيث ستكون واحدة من أصعب النسخ في التاريخ”.

يذكر أن المنتخب المغربي سيخوض أول مباراة له في دور مجموعات “الكان” أمام تنزانيا، يوم 17 من شهر يناير الجاري، قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية في 21 من نفس الشهر، ثم منتخب زامبيا يوم 24.