رياضة | الخميس 11 يناير 2024 - 12:32

نجما منتخب المغرب مهددان بالغياب عن ودية سيراليون ودعم نفسي لعدلي

  • Whatsapp

يواجه منتخب المغرب نظيره منتخب سيراليون ودياً في مدينة سان بيدرو، في إطار تحضيراته لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي سقام في ساحل العاج، في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

وتواصل كتبية المدير الفني المغربي وليد الركراكي تحضيراتها بمعنويات مرتفعة استعداداً لدخول غمار نهائيات “الكان”، بعدما كانت القرعة أوقعت منتخب المغرب في مجموعة تضم منتخبات تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

وفي هذا الإطار، وحسب مرافق لبعثة المنتخب المغربي في ساحل العاج، والتي أكد من خلالها صعوبة اعتماد المدرب وليد الركراكي على نجمي “أسود الأطلس” حكيم زياش لاعب نادي غلطة سراي التركي، ومعه رومان غانم سايس لاعب نادي الشباب السعودي، في المباراة الودية ضد سيراليون، لعدم جهوزيتهما.

ووفقاً للمعلومات نفسها، فإن الثنائي حكيم زياش وغانم سايس اكتفيا بخوض تدريبات انفرادية رفقة المنتخب المغربي، ولم يتم لحد اللحظة الترخيص لهما بالانضمام لباقي زملائهما داخل المجموعة، وهو الأمر الذي يقلص حظوظهما من أجل الحضور في المباراة الودية التي سيخوضها “أسود الأطلس”.

ومن المنتظر أن يحتفظ أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي باللاعبين زياش وسايس إلى غاية أول مباراة يخوضها المنتخب المغربي في دور مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث سيواجه المغرب نظيره منتخب تنزانيا في 17 يناير الحالي، من أجل الاستفادة من تجربتهما، إذ يرفض المدرب وليد الركراكي المغامرة بهما في الوقت الحالي.