اخبار جهة مراكش | الخميس 11 يناير 2024 - 13:03

بالفيديو.. الدكتور الغالي: ندوة ” الميزانية التشاركية” هي تفعيل للديموقراطية التشاركية حسب مقتضيات دستور 2011

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

قال الدكتور محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية قلعة السراغنة، في تصريح ل” مراكش الآن”، على هامش تنظيم مجلس جماعة سعادة، ليوم دراسي حول “الميزانية التشاركية”، “قال” ان تنظيم هذا اليوم الدراسي يأتي في سياق النقاشات التي عرفها تفعيل وتطبيق مقتضيات دستور 2011، المتعلقة بالديموقراطية التشاركية، المرتبطة باشراك المواطنات والمواطنين في القرار.

واكد الدكتور الغالي، في التصريح ذاته، ان اليوم الدراسي كان فرصة لشرح وتوضيح مفهوم الميزانية التشاركية، على اعتبار ان ” الميزانية التشاركية”، تشكل آلية لانخراط ساكنة الجماعة بشكل عام في كيفية اعداد واقتراح تصورات حول إدارة وتدبير ميزانية الجماعة.

هذا وتجدر الاشارة، الى مجلس جماعة سعادة، برئاسة عبد الرحيم لعميم، نظم يوم امس الأربعاء، يوما دراسيا حول موضوع : “الميزانية التشاركية”، بقاعة الاجتماعات بالمركز المتعدد الاختصاصات التابع للجماعة.

ويندرج هذا اليوم الدراسي في إطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة وتنزيلا لبرنامج عمل انفتاحها.

وعرف اليوم الدراسي مشاركة كل من محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية قلعة السراغنة، سعيد بوفروي رئيس شعبة القانون العام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية قلعة السراغنة، محمد العابدة، وسعيد دحماني أساتذة القانون العام بجامعة القاضي عياض.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: