رياضة | الخميس 18 يناير 2024 - 22:30

مصر تنجو من الهزيمة أمام غانا وتفقد خدمات محمد صلاح

  • Whatsapp

حسم التعادل الإيجابي (2-2)، مباراة مصر وغانا التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

ولم تشهد الدقائق الأولى من المواجهة التي احتضنها ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي” أي محاولة خطيرة من قبل الطرفين، في ظل التحفظ الدفاعي للاعبي المُنتخب الغاني.

واضطر المدرب روي فيتوريا، إلى إخراج محمد صلاح من أرضية الملعب في الدقيقة الـ45+2′ بعد تعرّضه للإصابة، وتعويضه بزميله مصطفى فتحي.

ونجح المنتخب الغاني في تسجيل أولى أهداف اللقاء، بواسطة محمد قدوس خلال الدقيقة الـ45+3’، بعدما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، مرت على يمين الشناوي لداخل الشباك.

ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني، كاد المنتخب الغاني أن يزيد من متاعب “الفراعنة”، لكن الحارس المصري أبعد الخطورة من مرماه.

وسُرعان ماجاء الرد من طرف المنتخب المصري، بعدما عدّل محمد عبد المنعم النتيجة، في حدود الدقيقة الـ52، قبل أن يقوم حكم اللقاء بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وتوالت المُحاولات الخطيرة، من طرف “الفراعنة”، بحثا عن تعديل النتيجة، حتى تأتى له ذلك في الدقيقة الـ69 عن طريق عمر مرموش، قبل أن يُحرز محمد قدوس الهدف الثاني لصالح المنتخب الغاني.

وتمكن مصطفى محمد من تعديل النتيجة للمصريين، وكان ذلك في حدود الدقيقة الـ74 من أحداث الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل بين الطرفين، بهدفين في كل شبكة.

وبهذه النتيجة، يحتل مصر المركز الثاني بنُقطتين، في المُقابل يتواجد غانا في الصّف الأخير برصيد نُقطة واحدة، بينما يتصدر الرأس الأخضر جدول ترتيب المجموعة الثانية بـ3 نقاط، ويأتي الموزمبيق في المرتبة الثالثة.