رياضة | السبت 20 يناير 2024 - 15:29

وليد الركراكي: مزراوي ربما لن يشارك في أمم أفريقيا

  • Whatsapp

كشف وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، عن جهوزية جميع اللاعبين لمباراة الكونغو الديمقراطية، الأحد، على ملعب “لوران بوكي”، انطلاقا من الخامسة بتوقيت القدس المحتلة، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا، المقامة حاليا في ساحل العاج حتى الـ11 من شهر فبراير.

وقال وليد الركراكي في المؤتمر الصحافي، السبت، إن الجهاز الطبي لمنتخب “أسود الأطلس” بذل جهوداً كبيرة في تأهيل اللاعبين المصابين، في مقدمتهم يحيى عطية الله وسفيان بوفال وعبد الصمد الزلزولي.

وتابع الركراكي قائلاً: “عانى رومان سايس من إصابة قبل مباراة تنزانيا، ونجحنا في تجهيزه في آخر لحظة، وأيضاً سفيان بوفال، الذي أصيب بنزلة برد، ونفس الشيء بالنسبة إلى يحيى عطية الله، لهذا قررنا إشراك محمد الشيبي وكان أداؤه مميزاً”.

وحول الحالة الصحية لمصابي منتخب “أسود الأطلس”، أكد الركراكي أنها جيدة جدا، بعدما تجاوز المصابون بعض المشاكل الصحية، باستثناء حالة واحدة، ويتعلق الأمر بنصير مزراوي.

وخلال إجابته عن سؤال صحفي حول مدة جهوزية نصير مزراوي لخوض لقاء الكونغو، أجاب وليد الركراكي إنه لم يسترجع عافيته، ولن يشارك في هذه المباراة.

وتابع المدرب المغربي ذاكراً أنه ربما يشارك نصير مزراوي في المباراة الثالثة، أو في الدور الـ16، وربما لن يلعب في كأس أمم أفريقيا، خصوصاً بعد تألق محمد الشيبي أمام تنزانيا، وعودة عطية الله”.

وتعليقاً على مستوى منتخب الكونغو، أوضح المدرب الركراكي أن المباراة تختلف عن سابقاتها، وبخاصة بعد تعاقده مع الفرنسي سيباستيان دوسابر، وانضمام محترفين مميزين.

وأضاف مدرب منتخب المغرب قائلاً: “نحترم منتخب الكونغو، والمباراة ستتحكم فيها جوانب تقنية وتكتيكية وبدنية، ولا أظن أن الحرارة والرطوبة ستكونان مبررا يحول دون تحقيق الفوز في هذه المباراة، وبالتالي التأهل إلى الدور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا، وهو الدور الذي سيفرز المرشحين للفوز باللقب”.