رياضة | السبت 20 يناير 2024 - 15:37

عموتة يرد على المشككين: منتخب “النشامى” بوجه مغاير في كأس آسيا والمجموعة سلاحه

  • Whatsapp

تعادل منتخب الأردن مع نظيره الكوري الجنوبي (2 – 2)، في المباراة التي جمعتهما السبت على استاد الثمامة في قطر، في ثاني لقاءاتهما ضمن المجموعة الخامسة لبطولة كأس آسيا بكرة القدم.

وسجل المنتخب الكوري في الدقيقة 8 عن طريق هيونغ مين سون من ركلة الجزاء، ويزن العرب خطأ بمرماه بالدقيقة 90، فيما أحرز هدفي “النشامى” بارك يونغ بالخطأ في الدقيقة 38، ويزن النعيمات في الدقيقة 45+7.

وقدم منتخب الأردن بقيادة مدربه المغربي الحسين عموتة مباراة مميزة على المستوى الفني والتكتيكي، ونجح في التقدم بنتيجة المباراة، قبل أن يدرك “الشمشون الكوري” التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ليرفع منتخب الأردن رصيده إلى 4 نقاط، متقدماً بفارق الأهداف على كوريا الجنوبية صاحبة الوصافة.

نجح عموتة في كسب الرهان والرد على المشككين في بطولة آسيا حتى الآن، حيث اكتسح المنتخب الأردني نظيره الماليزي 4-0 في الجولة الأولى، قبل أن يظهر بأداء عالٍ أمام كوريا الجنوبية ويتعادل (2 – 2)، في لقاء كان فيه الأقرب للفوز.

وظهر منتخب “النشامى” بوجه مغاير مع عموتة في كاس آسيا، بعد سلسلة من النتائج السلبية، وضعت المدرب المغربي في مرمى انتقادات الصحافة والشارع الرياضي الأردني.

وكان الانتصار على منتخب ماليزيا هو الفوز الرسمي الأول لعموتة مع الأردن وثاني انتصار في جميع المواجهات، بعد فوز ودي على منتخب قطر (2 – 1)، في إطار التحضير لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وقاد عموتة منتخب الأردن قبل كأس أسيا في 9 مباريات (منها 3 مباريات رسمية) حيث فاز في مباراتين فقط، وخسر 5 مباريات، لكنه نجح في تغيير وجه تشكيلة منتخب الأردن، متسلحاً بروح المجموعة، والأداء الجماعي، والتنظيم الدفاعي على مستوى كل الخطوط، في وقت نجح فيه نجم مونبلييه الفرنسي موسى التعمري، ولاعب الأهلي القطري يزن النعيمات، ومدافع الحسين إربد عبد الله نصيب، في خطف الأضواء بعد مستويات فنية عالية قدمت الإضافة في أول مواجهتين للنشامى في العرس القاري.