رياضة | الثلاثاء 23 يناير 2024 - 15:15

الركراكي: تلقيت تهديدات بالقتل وأخلاقي لا تسمح لي بإهانة الخصوم

  • Whatsapp

علق وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني المغربي، اليوم الثلاثاء، على الأحداث التي تلت لقاء المنتخب المغربي ونظيره الكونغولي، يوم الأحد الماضي، برسم الجولة الثانية لنهائيات كأس أمم إفريقيا ـ الكوت ديفوار 2023.

وقال الناخب الوطني في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة المغرب أمام زامبيا: “القول بأنني أدليت بتعليقات عنصرية أمر مخزي.. سأدافع عن صورتي حتى النهاية، لقد توصلت برسائل عنصرية وتهديدات بالقتل، ومبيمبا بدوره توصل بها وهذا غير معقول”.

وأكد قائد سفينة “أسود الأطلس”، أن “في كأس العالم مثلنا القارة الإفريقية أحسن تمثيل، وفي بطولة إفريقيا ظهرت عنصرية سيئة من لون البشرة والعرق وما إلى ذلك، لقد طلبت أن يتم الاستماع إلي من قبل الكاف.. لم أهن اللاعب أبدا وتربيتي لن تسمح لي بذلك”.

وأضاف: “ما قمت به خلال المباراة أقوم به في جميع المباريات، أصافح المدرب والحكام وباقي اللاعبين، لكن يبدو أني سأعيد حساباتي مستقبلا، وسأصافح المدرب والحكام فقط”.

هذا، وكانت المباراة المذكورة قد انتهت بتعادل الطرفين، إلاأنه مباشرة بعد صافرة الحكم، دخل عميد منتخب الكونغو شانسيل مبيمبا في مشادة كلامية مع الناخب الوطني وليد الركراكي، انتهت باشتباك بين عناصر المنتخبين.

يذكر المنتخب الوطني ضمن التأهل إلى دور الثمن نهائي كأفضل ثالث في المجموعة، برصيد 4 نقاط جمعها من فوز على تنزانيا وتعادل مع الكونغو، فيما سيسعى إلى الصعود كمتصدر للمجموعة بالفوز على زامبيا، يوم غد الأربعاء، على أرضية ملعب “لوران بوكو”، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء بتوقيت المغرب.