مجتمع | الثلاثاء 23 يناير 2024 - 15:20

خط سككي جديد يربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة السكك الحديدية

  • Whatsapp

صدر بالجريدة الرسمية مرسوم يقضي بربط الملعب الكبير الذي سيتم تشييده بجماعة المنصورية في إقليم بنسليمان، بالخط السككي الرابط بين المحمدية وبنسليمان، وذلك استعداداً لنهائيات كأس العالم 2030.

وحسب المرسوم رقم 2.23.1090 الصادر بالجريدة الرسمية عدد 7266 مكرر، فإن المنفعة العامة تقضي ببناء الخط السككي الرابط بين المحمدية وبنسليمان مرورا بالمركب الرياضي بولاية جهة الدار البيضاء سطات

ووفق المادة الأولى، من المرسوم المذكور، فإن المنفعة العامة تقضي ببناء الخط السككي الرابط بين المحمدية وبنسليمان مروراً بالمركب الرياضي بولاية جهة الدار البيضاء ـ سطات، وذلك حسب المخطط المبين في التصميم الموقعي ذي المقياس 1/50000 الملحق بأصل هذا المرسوم.

وجرى اعتماد القرار بناء على القانون رقم 7.81 المتعلق بنزع الملكية لأجل المنفعة العامة وبالاحتلال المؤقت، وعلى المرسوم رقم 2.82.382 القاضي بتطبيقه، وباقتراح من وزير النقل واللوجستيك.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في أكتوبر الماضي، قد أكد أن الملاعب المتواجدة بالمغرب ستعرف مجموعة من الإصلاحات قبل نهائيات كأس العالم 2030.

وأبرز رئيس لجنة كأس العالم 2030، أن “الملاعب المغربية ستعرف عدد من الإصلاحات والترميمات تجعلها مؤهلة لا من حيث الكم أي عدد الجماهير، حيث أن جميع ملاعب المونديال لن تقل طاقتها الاستيعابية عن 55 ألفا متفرج”.

وتابع: “الملعب الوحيد الذي سيتم تشييده هو ملعب الدار البيضاء الكبير بمدينة بنسليمان المجاورة للبيضاء، وسيتسع لأكثر من 110 آلاف متفرج وسيجعله مؤهلا لاستضافة أهم حدث في كأس العالم”.