رياضة | الخميس 25 يناير 2024 - 12:58

برشلونة وجيرونا يغادران كأس إسبانيا لكرة القدم من ربع النهائي

  • Whatsapp

خرج جيرونا، مفاجأة الموسم، من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عقب خسارته، أمس الأربعاء، أمام مضيفه ريال مايوركا 2-3، قبل أن يلحق به برشلونة الذي سقط امام أتلتيك بلباو بعد التمديد 2-4، في سان ماميس.

في المباراة الأولى، سجل أهداف مايوركا كل من الكندي سايل لارين (د 21) وأبدون براتس (د 28 و35 من ضربة جزاء) قبل أن يقلص النادي الكاتالوني النتيجة بواسطة الأوروغوياني كريستيان ستيواني (د 68 من ضربة جزاء) والبرازيلي سافيو (د 90+6).

ولا شك أن الخسارة جاءت مفاجئة نظرا لتألق جيرونا هذا الموسم، حيث يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 21 مرحلة، متفوقا بنقطة واحدة عن ريال مدريد الذي يملك مباراة أقل، بخلاف مايوركا الذي يحتل المركز الخامس عشر، حيث لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات.

وشهدت المباراة طرد مدافع مايوركا أنتونيو رايو (د 67) بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، علما أنه تسبب في ضربة الجزاء التي سجل منها جيرونا هدفه الأول.

وسبق لمايوركا أن احرز لقب الكأس المحلية عام 2003 كما بلغ الدور نصف النهائي للمرة الأخيرة عام 2009.

وفي المباراة الثانية، سجل اهداف اتلتيك بلباو كل من غوركا غوروسيتا (د 1) وأويهان سانسيت (د 49) وإيناكي ويليامس (د 105+2) ونيكو ويليامس (د 120+2)، فيما سجل لبرشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (د 26) ولامين يامال (د 32).

ويملك بلباو تاريخا حافلا في مسابقة الكأس، حيث سبق أن توج بلقبها 23 مرة في المركز الثاني على قائمة الأكثر تتويجا باللقب خلف برشلونة (31 لقبا).

وتأتي الخسارة لتزيد من الضغوط على مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، الذي يتخلف فريقه حاليا بفارق ثماني نقاط عن صدارة الدوري الإسباني، مما جعل من مسابقة الكأس الفرصة الأكبر للنادي الكاتالوني لإحراز لقب هذا الموسم.

وكان ريال سوسييداد أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بفوزه على سلتا فيغو، أول أمس الثلاثاء، 2-1.

ويختتم الدور ربع النهائي، اليوم الخميس، بلقاء أتلتيكو مدريد، الذي سبق أن أقصى جاره ريال حامل اللقب من الدور 16، مع إشبيلية.