رياضة | السبت 27 يناير 2024 - 10:01

بديل زياش يُشغل بال الركراكي قبل مباراة جنوب إفريقيا

  • Whatsapp

يواصل الجهاز الطبي لمنتخب المغرب بإشراف المدرب وليد الركراكي تجهيز حكيم زياش نجم غلطة سراي التركي، لمباراة جنوب أفريقيا، الثلاثاء القادم، على ملعب “لوران بوكو”، لحساب الدور الـ 16 في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج حتى 11 من شهر فبراير القادم.

وبدأ مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي عملية تحضير بديل اللاعب حكيم زياش، في ظل احتمال كبير من عدم مشاركته أمام منتخب “بافانا بافانا”، بعد الإصابة القوية، التي تعرض لها ضد منتخب زامبيا، الأربعاء الماضي، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

ووفقاً للمعلومات المتوفرة، فان المدرب وليد الركراكي سيختار بين إسماعيل صيباري وأمين حارث لتعويض الغياب المحتمل لحكيم زياش في مباراة منتخب جنوب أفريقيا، الثلاثاء القادم.

ووفقاً لهذه المعلومات أيضاً فإن المدرب وليد الركراكي لم يحسم قراره النهائي بشأن مشاركة زياش من عدمها، إذ ينتظر التقرير الطبي الأخير حول حالته الصحية، وبعد ذلك يتخذ القرار المفيد لمنتخب “أسود الأطلس”.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز الطبي لمنتخب المغرب، الجمعة، فضل عدم ذكر اسمه، أن حكيم زياش أصيب بخلع في كاحله، بعد تدخل قوي من مدافع زامبي، مشيراً إلى أن الفحوصات الطبية التي خضع لها زياش أثبتت عدم خطورة الإصابة، لكنه يحتاج إلى فترة معينة للتعافي.

وتابع المصدر ذاكراً: “لا يمكن الجزم في مشاركة زياش أمام منتخب جنوب أفريقيا من الآن، فهو يخضع لبرنامج علاجي مكثف، وقد يغيب عن هذه المباراة بنسبة 70%، طالما مثل هذه الإصابات تحتاج إلى الراحة لفترة معينة محددة حتى لا تتفاقم أكثر”.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيستعين بجميع نجومه أمام منتخب جنوب أفريقيا، بمن فيهم القائد رومان سايس وسليم أملاح، اللذان غابا عن مباراة زامبيا، بسبب خيارات فنية للمدرب وليد الركراكي، والذي رغب في منحهما فترة راحة كافية، تأهباً لموقعة منتخب “بافانا بافانا”.