منوعة | السبت 27 يناير 2024 - 10:07

“نتفليكس” ترفع عدد مشتركيها إلى 260 مليوناً

  • Whatsapp

استهلّت “نتفليكس” سنة 2024 بقوة بإعلانها أن أكثر من 13 مليون مشترك إضافي انضموا إليها خلال موسم الأعياد، مما رفع إجمالي الحسابات في منصة البث إلى أكثر من 260 مليوناً، فيما يشمل جديدها استثماراً طموحاً في مجال النقل الحيّ للأحداث الرياضية.

وعلّق المحلل في “إنسَيدر إنتلجنس”، روس بينيس، أمس الثلاثاء، بعد نشر الشركة نتائجها للربع الأخير من السنة أن المنصة “تثبت تفوّقها بلا منازع في حرب البث”.

ولاحظ أن المنصة “تجاوزت كل التوقعات بإضافة 13 مليون مشترك من كل أنحاء العالم، من بينهم نحو ثلاثة ملايين في سوق أميركا الشمالية التي يكون جمهورها في العادة الأكثر تخمة”.

ويعود هذا النمو المذهل للمنصة، التي سبق أن استقطبت نحو تسعة ملايين مشترك خلال الصيف، إلى اتخاذها إجراءات صارمة ضد مشاركة كلمات المرور وإطلاقها فئة أرخص ثمناً من الاشتراكات مع إعلانات.

وقال المدير العام المشارك، غريغ بيترز، خلال مؤتمر عبر الهاتف: “لدينا 23 مليون مستخدم نشط شهرياً” لهذه الصيغة من الاشتراكات. وكانت “نتفليكس” قد أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني أن عدد هؤلاء 15 مليوناً.

“نتفليكس” نحو المزيد من النقل المباشر

توقّع روس بينيس أن “يتلاشى مفعول النظام الجديد في نهاية المطاف لجهة نمو المشتركين”، لكنّه أوضح أن شركة البث “تعتزم تعزيز قدرتها على استقطاب الجمهور من خلال المضي في طموحاتها في مجال النقل المباشر”.

ورأى الخبير أن “الحصول على حقوق نقل مباريات المصارعة الحرة (دبليو دبليو إي رو) يُظهر أن نتفليكس تأخذ هذا الموضوع على محمل الجد”.

وأعلنت الشركة صباح الثلاثاء أنها وقعت اتفاقية بث مدتها عشر سنوات مع رابطة المصارعة الأميركية للمحترفين “دبليو دبليو إي رو” في مقابل خمسة مليارات دولار.

وحصلت “نتفليكس” على الحق الحصري في الولايات المتحدة اعتباراً من سنة 2025 لعرض “رو”، وهو العرض الرئيسي لـ”دبليو دبليو إي” وكان العام الفائت من بين العروض التي تستقطب أكبر عدد من المشاهدين.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لـ”نتفليكس”، تيد ساراندوس، إن “هذا يمثل 52 أسبوعاً من البرامج الحيّة كل سنة، وهو جزء من طموحاتنا لمزيد من النقل المباشر”.

واعتبر روس بينيس أن المصارعة الحرة يُفترض أن تساهم أيضاً في النشاط الإعلاني الجديد للمجموعة، و”سيوفر ذلك مبرراً إضافياً لزيادة أسعار الاشتراكات في المستقبل”.