رياضة | الإثنين 29 يناير 2024 - 10:15

مدرب طاجيكستان: طموحنا كبير ونسعى لتكرار ما قام به منتخب المغرب في كأس العالم 2022

  • Whatsapp

ودّع منتخب الإمارات بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر، بخسارتها أمام طاجيكستان التي تشارك للمرة الأولى في تاريخها في البطولة القارية بركلات الترجيح 3-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، الأحد.

وبعد انتهاء اللقاء، كان استاد أحمد بن علي، شاهداً على لقطة مؤثرة كان بطلها مدرب طاجيكستان، الكرواتي بيتار سيغرت، تجاه حارس مرمى الإمارات خالد عيسى.

وبعد انتهاء اللقاء بركلات الترجيح، فضّل حامي عرين الإمارات الجلوس بالقرب من قائم المرمى الأيمن، بعد شعور بخيبة أمل، إثر ضياع فرصة التأهل إلى الدور التالي، لكن المدرب الكرواتي قرر الذهاب إليه من أجل تشجيعه والتقليل من أثر الهزيمة عليه، في لقطة شهدت رواجاً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وفي المؤتمر الصحافي بعد اللقاء، أكد المدرب مساعيه لتكرار إنجاز المغرب الذي تحقق في مونديال قطر 2022، حيث قال: “طموحنا كبير والشعب الطاجيكي لن ينام هذا المساء، نسعى لتكرار ما قام به منتخب المغرب في كأس العالم 2022”.

وأضاف أيضاً: “ما قدمناه في البطولة الآسيوية حتى الآن يدعو للفخر، لكن حلمي مواصلة المشوار والتأهل إلى المرحلة المقبلة من المنافسات. منتخب طاجيكستان بات الحصان الأسود في البطولة بالنتائج التي يحققها، وهو يسعى لمواصلة المزيد”.

وتلتقي طاجيكستان في ربع النهائي في الثاني من فبراير، الفائز من مباراة العراق والأردن المقررة الاثنين على استاد خليفة الدولي.

وتابعت طاجيكستان كتابة التاريخ في مشاركتها الأولى، وكانت قد تأهلت إلى ثمن النهائي بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بخسارتها أمام قطر المضيفة 0-1 وتعادلها مع الصين سلباً وفوزها على لبنان 2-1.