دولية | الثلاثاء 30 يناير 2024 - 14:02

البرلماني محمد صباري يستقبل موفد الامم المتحدة لحقوق الانسان

  • Whatsapp

استقبال محمد صباري نائب رئيس مجلس النواب، يوم أمس الاثنين، بمقر المجلس بالرباط رئيس الفريق العامل المعني بمسألة حقوق الإنسان والشركات عبر الوطنية وغيرها من مؤسسات الأعمال التابع لمنظمة الأمم المتحدة داميلولا سانداي أولاويي (Damilola Sunday Olawuyi) الذي يقوم بزيارة للمغرب بدعوة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وأطلع محمد صباري المسؤول الأممي، بالمناسبة، على التطور الكبير الذي حققته بلادنا في السنوات الأخيرة في مجال حقوق الانسان بفضل الاصلاحات المؤسساتية التي قامت بها على مختلف الأصعدة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما قدم صباري نائب الاول لرئيس مجلس النواب، خلال هذه المقابلة، لمحة حول اختصاصات البرلمان المغربي، حيث أبرز في هذا الصدد الدور الذي يضطلع به البرلمان بمجلسيه في عميلة التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية.
من جانبه، أوضح رئيس الفريق العامل المعني بمسألة حقوق الإنسان والشركات عبر الوطنية وغيرها من مؤسسات الأعمال التابع لمنظمة الأمم المتحدة أن زيارته للمغرب تروم تعزيز قدرات الفعاليات الوطنية في مجال حقوق الإنسان والأعمال التجارية عبر تنظيم عدة لقاءات ومحاضرات تكوينية.