رياضة | الأربعاء 31 يناير 2024 - 11:33

جمال الشريف يفسر سبب طرد نجم المغرب ضد جنوب أفريقيا

  • Whatsapp

تعرض نجم منتخب المغرب سفيان أمرابط، للطرد المباشر من المواجهة ضد منتخب جنوب أفريقيا، الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في ساحل العاج.

وفي الوقت البدل من الضائع، قام الحكم السوداني محمود إسماعيل، بإشهار البطاقة الصفراء الثانية، ضد سفيان أمرابط، وأشهر في وجهه البطاقة الحمراء، لكن حكم الفيديو المساعد “فار” طلب من قاضي المواجهة العودة إلى الشاشة، من أجل متابعة ما حدث.

وبعدما قام الحكم السوداني محمود إسماعيل برؤية اللقطة، عاد مرة أخرى إلى الملعب، وأمر سفيان أمرابط بالعودة، حيث ألغى البطاقة الصفراء، ووجه لنجم منتخب المغرب البطاقة الحمراء المباشرة، وسط استغراب الجهاز الفني لمنتخب “أسود الأطلس”.

وكشف الخبير التحكيمي جمال الشريف، عن رأيه بقوله: “الكرة بحوزة تيبوهو موكيانا في الدقيقة 92، حيث تقدم ولديه فرصة محققة للتسجيل، لأن الكرة تحت سيطرته وهو مواجه للمرمى وقريب منه، وجميع المدافعين خلفه من حيث المواقع والعدد”.

وتابع: “قام سفيان أمرابط باستخدام كتفه في وسط ظهر منافسه من الخلف، وهذه مخالفة واضحة، والحكم اتخذ قراره معتقداً بعدم وجود فرصة محققة للتسجيل، لكن حجرة الفار استدعت الحكم الرئيسي، التي لا تتدخل في حالة الإنذار الثاني، إنما استدعته بسبب وجود طرد مباشر”.

وأوضح: “المخالفة مصادق عليها من الطرفين، لكن الخلاف يقضي أنه يوجد طرد مباشر على لاعب المغرب، لأن هناك فرصة محققة للتسجيل مكتملة الشروط، وأهمها أن لاعب جنوب أفريقيا كان متجهاً باتجاه المرمى، وهذا ما فات الحكم الرئيسي”.

واختتم الشريف حديثه: “ألغى الحكم الرئيسي الإنذار الثاني، وعاد لإشهار البطاقة الحمراء المباشرة ضد سفيان أمرابط، وبالتالي كان القرار النهائي صحيحاً”.