رياضة | الخميس 1 فبراير 2024 - 13:58

الجامعة تتشبث باستمرار الركراكي على رأس المنتخب الوطني.. وترقب اجتماع مع لقجع لتقييم تجربة الكوت ديفوار

  • Whatsapp

بعد تضارب الأخبار حول استمرار وليد الركراكي في قياداة المنتخب الوطني، خاصة بعدما صرح في وقت سابق أن استمراره رهين ببلوغ نصف النهائي على الأقل، أكدت مصادر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استمرار الركراكي في منصبه.

وحسب المعطيات المتوفرة، فان الركراكي سيعقد اجتماعا مع فوزي لقجع من أجل وضع النقط على الحروف وتقييم تجربة المنتخب الوطني المغربي في كأس إفريقيا، دون أن يعني ذلك التخلي عنه والبحث عن مدرب جديد.

واعتبرت مصادر متابعة للملف أن المنتخب الوطني ليس في مرحلة بناء فريق أو نهاية جيل من اللاعبين، وهو ما يجعل مسألة التخلي عن الركراكي مسألة مستبعدة خاصة أننا مقبلون على احتضان كأس إفريقيا 2025 ما يتطلب ضمان استقرار الإدارة التقنية للمنتخب الوطني.

وأنهى المنتخب الوطني المغربي مشاركته مبكرا في كأس أمم إفريقيا، عقب انهزامه أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين في دور الثمن النهائي.

وأمام النتائج التي حققها أسود الأطلس في كأس أمم إفريقيا، فقد تمكنوا من الحفاظ على صدارة التصنيف الإفريقي المعتمد من طرف الفيفا، كما تقدم المنتخب المغربي بمركز واحد حيث أصبح يحتل المركز 12 عالميا بدلا من المركز 13 بمجموع 1663 نقطة.